لجنة التجارة الخليجية تعقد اجتماعاً استثنائياً لبحث قرارات قمة "العلا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JpzvQd

أعادت قمة العلا اللحمة الخليجية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-01-2021 الساعة 18:39

- ما أبرز ما جرى بحثه في الاجتماع؟

اعتماد القانون المعدل لحماية المستهلك، ومناقشة قانون براءات الاختراع، ودعم وتشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

- ماذا بشأن الملفات العالقة؟

لم تورد وسائل الإعلام تفاصيل بشأن الملفات التجارية العالقة.

عقدت لجنة التعاون التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الأربعاء، اجتماعاً استثنائياً لبحث القرارات التجارية المتخذة خلال قمة "العلا" الأخيرة بالمملكة العربية السعودية.

وأوردت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الاجتماع الذي عقد افتراضياً عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، ناقش عدداً من الموضوعات والقضايا التجارية المشتركة بين دول التكتل الست.

بدورها ذكرت صحيفة "الوطن" البحرينية أنه جرى خلال أعمال الاجتماع مناقشة جملة من الموضوعات، من بينها اعتماد القانون المعدل لحماية المستهلك بدول مجلس التعاون، ومناقشة قانون براءات الاختراع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعدل.

وجرى أيضاً تأكيد أهمية الاستمرار في دعم وتشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتأثرت حركة التجارة وانسيابيتها بين قطر ودول السعودية والإمارات والبحرين، منذ الحصار الذي تعرضت له الدوحة من الدول الثلاث إلى جانب مصر، في يونيو 2017.

وفي 5 يناير الجاري، عقدت القمة الخليجية الـ41 بمدينة العلا شمال غربي السعودية، وشهدت توقيع اتفاق المصالحة بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب وقطر من جانب آخر.  

مكة المكرمة