كوريا الجنوبية توقع اتفاقية لاستيراد الغاز القطري لمدة 20 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDWydb

جانب من توقيع الاتفاقية القطرية - الكورية الجنوبية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 12-07-2021 الساعة 22:24
- منذ متى تورد "قطر للبترول" غازاً مسالاً لكوريا الجنوبية؟

منذ عام 1999.

- ما هي "قطر للبترول"؟

مملوكة للحكومة القطرية ومسؤولة عن مختلف الاستثمارات في صناعة النفط والغاز داخل البلاد وخارجها.

وقعت دولة قطر، الاثنين، اتفاقية لتوريد مليوني طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال إلى كوريا الجنوبية لمدة 20 عاماً، لتتواصل الشراكة القطرية - الكورية في هذا المجال.

وذكرت "قطر للبترول" (حكومية) أن إمدادات الغاز الطبيعي المسال ستبدأ بموجب الاتفاقية في يناير 2025، ويتم تسليمها إلى محطات استقبال "كوغاز" الكورية الحكومية للغاز الطبيعي المسال.

وقال سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول: إن "قطر للبترول مزود رئيس لكوريا من الغاز المسال".

واعتبر اتفاقية اليوم "خطوة أخرى في شراكتنا القوية والتاريخية مع كوغاز، والتي نأمل أن تنطلق إلى آفاق أوسع".

ويتزامن توقيع الاتفاقية القطرية - الكورية الجنوبية اليوم مع مرور 26 عاماً من توقيع أول اتفاقية بيع طويلة الأمد للغاز الطبيعي المسال من قطر.

يشار إلى أن قطر تزود شركة "كوغاز" بأكثر من 9 ملايين طن سنوياً من خلال اتفاقيات طويلة الأمد، وهو ما يجعلها أكبر مزوّد للغاز الطبيعي المسال إلى جمهورية كوريا.

بدورها قالت وزارة الطاقة في كوريا الجنوبية: إن "هذا العقد الطويل الأجل... سيساعد في استقرار إمدادات الغاز الطبيعي المسال، وسيخفض أيضاً بشكل كبير الرسوم".

وأشارت الوزارة إلى أن "غاز كوريا" تشتري تسعة ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً من قطر من خلال عقود طويلة الأجل، وأن أحد تلك العقود من المتوقع أن ينتهي في 2024.

ومنذ 1999، سلمت شركات الغاز الطبيعي المسال المختلفة التابعة لـ"قطر للبترول" أكثر من 2500 شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى كوريا الجنوبية، تزيد كميتها الإجمالية على 185 مليون طن.

و"قطر للبترول" شركة مملوكة للحكومة القطرية ومسؤولة عن مختلف الاستثمارات في مراحل صناعة النفط والغاز داخل البلاد وخارجها.

مكة المكرمة