كورونا أثر على النقل الجوي بالشرق الأوسط باستثناء قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/omKQRW

مطار حمد مركز مهم للشحن الجوي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 02-12-2020 الساعة 11:57

كم بلغت نسبة انخفاض الربط الجوي بالشرق الأوسط؟

نحو 88%.

ماذا أتاحت قطر لمسافري الترانزيت بالعالم؟

المرور من مطار حمد الدولي رغم  جائحة كورونا.

 قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا"، إن فيروس كورونا المستجد أثَّر في الربط الجوي بين دول العالم، إضافة إلى دول الشرق الأوسط التي تأثرت بشكل كبير، باستثناء قطر.

وأضاف الاتحاد، في بيان، يوم الثلاثاء، أن دول الشرق الأوسط شهدت انخفاضاً بنسبة 88% بالربط الجوي، باستثناء دولة قطر التي أتاحت لمسافري الترانزيت المرور من مطار حمد الدولي خلال فترة الجائحة، إضافة إلى كونه مركزاً مهماً للشحن الجوي.

ومنذ بداية جائحة كورونا، طبَّقت "الخطوط القطرية" إجراءات جديدة للمحافظة على صحة المسافرين على رحلاتها وسلامتهم، من خلال تقليل الاتصال والتلامس بين طاقم الضيافة والركاب.

وفي سياق متصل، قال تقرير لتلفزيون قطر، إن آخر الإنجازات القطرية بمجال الطيران هو اعتماد "عليّ طالب العذبي"، من إدارة الأمن والتسهيلات بالهيئة العامة للطيران المدني، كأول مدرب قطري دولي بقائمة المدربين المعتمدين في تسهيلات النقل الجوي.

ويأتي هذا الاعتماد استكمالاً لجهود الهيئة وحرصها على تمثيل وتعزيز مكانة دولة قطر على خريطة صناعة الطيران المدني في العالم، وفق التقرير.

وتسعى الهيئة العامة للطيران المدني في قطر للحفاظ على نظام طيران مدني آمن وفعال ومستدام، يعزز وضع قطر على خريطة صناعة الطيران المدني بالعالم.

من جانبه، قال العذبي: إن "إدارة الأمن والتسهيلات من إحدى أهم الإدارات التقنية المعنية بتطبيق المعايير الدولية في أمن الطيران وتسهيلات النقل الجوي".

وأفاد بأنه حرصاً على تعزيز مكانة قطر كدولة عضوة في منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، وتعزيزاً لمكانتها كدولة رائدة في الفعاليات الدولية بالطيران المدني، شاركت مع مجموعة من الخبراء والأعضاء بالمنظمة الدولية في عديد من الاجتماعات في تسهيلات النقل الجوي.

يشار إلى أن العذبي من الكوادر والكفاءات القطرية في الهيئة العامة للطيران، وكانت الهيئة قد ابتعثته لدراسة إدارة الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية، كما خضع لعديد من الدورات التدريبية الداخلية والخارجية في هذا المجال.

مكة المكرمة