كم يبلغ سعر مقعد "الصقر" في الطيران المدني؟

تختلف أسعار نقل الصقور بين خطوط الطيران

تختلف أسعار نقل الصقور بين خطوط الطيران

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 03-02-2017 الساعة 09:21


بعد أن أثارت قصة وصورة لطائرة ركابها من الصقور، جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي، كشف مصدر في الطيران المدني السعودي، الخميس، أن سعر المقعد المخصص للصقر الواحد في الطائرات المدنية يصل إلى 500 دولار.

وقال متحدث الطيران المدني عبد الله الخريف، لـ "هافنغتون بوست"، إن سعر المقعد للطير الواحد يراوح بين 90 و500 دولار، مشيراً إلى أن الطيران السعودي بشكل عام يسمح بذلك، وهناك العديد من شركات الطيران السعودية التي اتخذت الإجراءات التي تناسب نقل هذه الطيور، بما يتعلق بالأكسجين وأماكن جلوس خاصة لها.

وأضاف أن الخطوط القطرية نشرت لائحة بهذه الأسعار ضمن جدول بعنوان: "قائمة أسعار الصقور في الدرجة الاقتصادية"، وغالباً ما يتم نقلها للمشاركة في الصيد بمكان ما، مع تخصيص مقعد لها، وارتدائها الملابس الخاصة بها؛ لتجنب أي حوادث، ويتطلب شحنها وثائق خاصة بها، ولديها جوازات سفر، وتخضع لفحص، تماماً كفحص الأمتعة.

اقرأ أيضاً :

أرعب المنجمين.. "الديك" أنجب هيروشيما وهتلر وانتهى بترامب

وكان رواد على مواقع الواصل الاجتماعي تداولوا وبشكل واسع مؤخراً، صورة لطائرة تُقل أكثر من 80 صقراً، تستقر على مقاعد الركاب مع أشخاص يظهرون بالزي الخليجي، مشيرين إلى أنها في رحلة إلى مدينة جدة السعودية.

وتبين أن الصورة ليست جديدة كما أشير إليها على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ إنها تعود للعام 2013 لرجل أعمال سعودي كان في رحلة قنص.

وتعتبر الصورة، التي وصفتها الصحف الأجنبية بالغريبة، أمراً شائعاً لدى الخليجيين وأهل السعودية بشكل خاص، حيث يسمح نظام بعض خطوط الطيران الخليجي للراكب بحجز مقعد للطيور الجارحة.

مكة المكرمة