كم نسبة شراء الخليجيين لأسهم سوق مسقط للأوراق المالية؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oJkZ4o

بلغت نسبة شراء الأجانب 6% في سوق مسقط

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-01-2020 الساعة 18:35

كشف المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في سلطنة عُمان عن إحصائية جديدة تبين نسبة شراء الأسهم بسوق مسقط للأوراق المالية، في نهاية نوفمبر 2019.

وأشارت الإحصائية إلى أن نسبة شراء العمانيين من الأسهم بلغت 66%، والخليجيين 27%، في حين بلغت نسبة شراء الأجانب 6%، والعرب 1%، بحسب ما ذكرت صحيفة "الشبيبة" المحلية، الخميس.

وأغلق مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية، الأسبوع الماضي، على ارتفاع بنسبة 2.1% على أساس أسبوعي، كذلك شهدت كافة المؤشرات الفرعية ارتفاعات بنسب متفاوتة تصدرها مؤشر الصناعة بنسبة 2.94%، تلاه المؤشر المالي بنسبة 1.87%، ثم مؤشر الخدمات بنسبة 0.85%، وفق صحيفة "الوطن" المحلية.

وسجل المستثمرون العمانيون والخليجيون صافي شراء بمبلغ 3.1 ملايين دولار في يومي التداول للأسبوع المنصرم، ممتصين ضغوط البيع من المستثمرين الأجانب والعرب.

وارتفعت القيمة السوقية لسوق مسقط للأوراق المالية بنهاية الأسبوع الماضي إلى 18.9 مليار ريال عماني (49.1 مليار دولار)، مسجلة مكاسب تقدر بـ137.6 مليون ريال عماني (357.4 مليون دولار).

ورأى العديد من الاقتصاديين أن هناك الكثير من مؤشرات التفاؤل التي تدعو لمواصلة الاقتصاد الوطني تحقيق أداء جيد خلال العام الجاري؛ في ضوء استمرار الحكومة في تنفيذ مشاريعها الاستراتيجية الحيوية في قطاعات يمكن أن تحدث فارقاً في الأداء؛ مثل السياحة والصناعة واللوجستيات والتعدين والطاقة والثروة السمكية وغيرها من القطاعات الاقتصادية.

مكة المكرمة