قطر مهتمة بالاستثمار في الطيران الماليزي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JvZoXW

الخطوط القطرية ضمن شركات ترغب بالاستثمار في الماليزية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-10-2019 الساعة 17:22

ذكر تقرير صحفي حديث أن الخطوط الجوية القطرية تسعى لشراء حصة استراتيجية في الخطوط الجوية الماليزية المتعثرة.

ونشرت صحيفة "ذا إيدج" الماليزية الاقتصادية الأسبوعية تقريراً قالت فيه إن ثلاث شركات طيران عالمية قدمت عروضاً لشراء حصة استراتيجية في شركة الخطوط الجوية الماليزية المتعثرة، بينها الخطوط القطرية، من أصل أربعة مستثمرين محتملين مهتمين بالصفقة.

وذكر التقرير نقلاً عن مصادر أن ثلاثة من المستثمرين المدرجين في القائمة القصيرة شركات طيران؛ تشمل الخطوط الجوية القطرية، والخطوط اليابانية، وخطوط جنوب الصين الجوية.

ومن المنتظر أن يتخذ صندوق الثروة السيادية، الذي يملك الخطوط الماليزية، قراراً بشأن الشركة التي سيقع عليها الاختيار قريباً؛ لأن الخطوط الماليزية تملك سيولة تكفي لإدارة عملياتها حتى أبريل المقبل فحسب.

ومؤخراً عززت الخطوط الجوية القطرية من رحلاتها إلى ماليزيا، حيث دشنت، في شهر أكتوبر الجاري، رحلاتها إلى لنكاوي في ماليزيا.

ويأتي إطلاق الخطوط الجوية القطرية لرحلاتها إلى لنكاوي ضمن خطط التوسع القوية للناقلة في منطقة جنوب شرق آسيا، حيث أصبحت لنكاوي ثالث وجهات القطرية في ماليزيا بعد كوالالمبور وبينانغ.

وتعد ماليزيا من الوجهات الاستثمارية المهمة لدولة قطر، والشريك التجاري رقم "20" لها، حيث ازداد إجمالي التجارة بين ماليزيا وقطر بمقدار الضعفين خلال 10 سنوات.

ويقدر حجم التبادل التجاري بين البلدين بأكثر من 3 مليارات ريال قطري (0.82 مليار دولار)، وتعمل في السوق القطري العديد من الشركات الماليزية، منها نحو 29 شركة قطرية ماليزية مشتركة، و9 شركات ماليزية، برأس مال 100%.

وفي ماليزيا تملك قطر استثمارات واسعة ومتنوعة بقيمة 3.8 مليارات يورو في قطاعي الطاقة والعقارات، كما تشارك في مشروع "بنغرينغ" بمبلغ 4.4 مليارات يورو في ولاية جوهر.

مكة المكرمة