قطر.. مكاتب الصرافة تفتح أبوابها بعد 47 يوماً من الإغلاق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/R4x3n4

الصرافات ستلتزم بإجراءات التباعد الاجتماعي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 12-05-2020 الساعة 11:17

- كيف ستعمل مكاتب الصرافة في قطر؟

ستتعامل وفق شروط صحية وإجراءات مشددة، ولن تتجاوز ساعات العمل للموظف الواحد الـ8 ساعات يومياً.

-متى ستعيد مكاتب الصرافة القطرية فتح أبوابها؟

تستأنف أعمالها اليوم الثلاثاء، بعد توقف كامل لمدة 47 يوماً فرضته محاولات احتواء كورونا.

أعادت مكاتب الصرافة العاملة في دولة قطر، الثلاثاء، فتح أبوابها أمام المتعاملين، وذلك بعد 47 يوماً من إغلاق تام فرضه تفشي فيروس كورونا.

وقالت وكالة الأنباء القطرية (قنا) إن وزارة التجارة والصناعة ستسمح لمكاتب الصرافة بفتح أبوابها مع اتخاذ تدابير احترازية صارمة، اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

وأضافت الوكالة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" وتابعه "الخليج أونلاين" أن القرار سيلبّي المستجدات والاحتياجات العامة بما لا يتعارض مع المعطيات الطبية والوقائية.

وفي الـ26 من مارس الماضي، أغلقت الدوحة بشكل مؤقت كافة مكاتب الصرافة وخدمات التحويل التي تستلزم التعامل الشخصي؛ ضمن حزمة إجراءات اتخذتها للحد من تفشي فيروس كورونا.

وتشمل إجراءات عودة مكاتب الصرافة للعمل إلزام مرتادي الصرافات بارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وقياس درجة الحرارة، والسماح بعدد معين من المتعاملين في الوقت الواحد.

كما قررت الحكومة أن تقتصر هذه المكاتب على عمل الموظفين لفترة لا تتجاوز الـ6 ساعات يومياً، والسماح بالعمل الإضافي لساعتين إضافيتين مدفوعتي الأجر كحد أقصى.

ويلزم القرار مكاتب الصرافة بتوفير متطلبات منع الازدحام والتكدس؛ من تعليمات وإرشادات وموظفي أمن لمساعدة الزبائن وتنظيم عملية التباعد.

وأعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، الاثنين، تسجيل 1103 إصابات جديدة، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 23 ألفاً و623 شخصاً، منها 20 ألفاً و769 حالة نشطة تتلقى العلاج.

مكة المكرمة