"قطر للطاقة" توقع اتفاقية طويلة الأمد لتوريد الغاز للصين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3xEA9a

ناقلات الغاز القطرية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-12-2021 الساعة 21:20

- من أبرم الاتفاقية؟

شركة "راس لفان" مع مجموعة "غوانغدونغ" للطاقة الصينية.

ما الذي تنص عليه الاتفاقية؟

  • توريد مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً إلى الصين.
  • يستمر توريد الغاز على مدى 10 سنوات تبدأ في عام 2024.

أعلنت شركة "قطر للطاقة"، اليوم الاثنين، أن شركة تابعة لها وقعت اتفاقية طويلة الأمد لتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى مجموعة صينية للطاقة.

وقالت "قطر للطاقة" إن شركة "راس لفان" للغاز الطبيعي المسال المحدودة قد أبرمت اتفاقية طويلة الأجل مع مجموعة غوانغدونغ الصينية.

ووفقاً لبيان نشرته "قطر للطاقة" فإنه بموجب الاتفاقية سيتم توريد مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً إلى الصين على مدى 10 سنوات تبدأ في عام 2024.

وشحنات الغاز الطبيعي المسال التي ستورّد بموجب هذه الاتفاقية ستستخدم سفن أسطول دولة قطر من ناقلات الغاز الطبيعي المسال، وستقوم مجموعة "غوانغدونغ" بتسلّم الغاز المسال بشكل أساسي في محطتي استقبال "دابينغ" و"جوهاي".

وفي شهر سبتمبر الماضي، وقعت "قطر للطاقة" اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد مع شركة "سي إن أو أو سي" (CNOOC) لتجارة وتسويق الغاز والطاقة المحدودة، بموجبها سيتم توريد 3.5 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال إلى الشركة على مدى 15 عاماً، تبدأ في يناير 2022.

وأعلنت "قطر للطاقة"، في شهر أكتوبر الماضي، أنها طلبت بناء 4 ناقلات للغاز الطبيعي المسال من مجموعة "هودونغ جونغوا" لبناء السفن المحدودة "هودونغ" (Hudong) المملوكة بالكامل لمؤسسة الصين الحكومية لبناء السفن المحدودة.

مكة المكرمة