"قطر للبترول" توقع اتفاقية دولية لتطوير ناقلات الغاز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnWjYX

قطر للبترول تواصل تطوير وتعظيم أسطولها من الناقلات

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 10-03-2021 الساعة 19:19

ما هي الاتفاقية التي وقعتها قطر للبترول لتطوير بناء ناقلات الغاز؟

اتفاقية تقوم على أنظمة احتواء خزانات ناقلات الغاز الطبيعي المسال التي تعتبر متخصصة جداً، ولم تشهد سوى تحسينات تدريجية معدودة خلال عقود.

من هم الشركاء المنضمون للاتفاقية؟

شركة "إل إن تي مارين"، وهيئة التصنيف الأمريكية للشحن (ABS)، وشركة شانغهاي و"يغاوقياو" لبناء السفن (SWS).

وقّعت شركة قطر للبترول، اليوم الأربعاء، اتفاقية للتعاون في مجال تطوير تصميمات ناقلات الغاز المسال الكبيرة والمتوسطة.

وتضم الاتفاقية شركة "إل إن تي مارين"، وهيئة التصنيف الأمريكية للشحن (ABS)، وشركة شانغهاي و"يغاوقياو" لبناء السفن (SWS)، بحسب صحيفة "الشرق" القطرية.

وتمهد الاتفاقية الطريق أمام مشروع صناعي مشترك يستهدف تطوير تصاميم جديدة لناقلات الغاز الطبيعي المسال باستخدام نظام احتواء خزانات ناقلات الغاز الطبيعي المسال "إل إن تي إيه - بوكس".

ويعتبر نظام احتواء خزانات ناقلات الغاز الطبيعي المسال "A-BOX" تصميماً جديداً تم استخدامه في السفينة "Saga Dawn" المصادق عليها من قبل "ABS"، والتي بنيت حديثاً بحجم حمولة يبلغ 45.000 متر مكعب، والتي دخلت الخدمة التجارية في الربع الثاني من عام 2020.

وقال المهندس سعد الكعبي، وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة، الرئيس التنفيذي لـ"قطر للبترول": "إن قطر للبترول بهذه الاتفاقية تؤكد التزامها بالتحديث المستمر لصناعة الغاز الطبيعي المسال".

وأضاف أن "هذه الاتفاقيات تؤكد حرص الشركة على دعم المفاهيم الجديدة، وتشجيع الابتكار في المجالات التي تفيد صناعتنا بطريقة آمنة واقتصادية".

ولفت إلى أن المنافسة "أمر ضروري لتطور التكنولوجيا"، مضيفاً: "نحن سعيدون بأن نلعب دوراً نشطاً في هذا الصدد مع شركائنا المتميزين".

وتعتبر أنظمة احتواء خزانات ناقلات الغاز الطبيعي المسال أنظمة متخصصة جداً، ولم تشهد سوى تحسينات تدريجية معدودة على مدى العقود الماضية.

كما تعتبر شركة "إل إن تي مارين" مزوداً تكنولوجياً مبتكراً في قطاع الغاز الطبيعي المسال، حيث تعمل على تطوير ناقلات الغاز وأنظمة العزل المبرّدة للاستخدامات البحرية.

ويقدم نظام A-BOX خطوة متقدمة نحو تغيير أنظمة احتواء الغاز الطبيعي المسال، ويعرض إمكانيات تحسين اقتصاديات نقل الغاز الطبيعي المسال في السنوات القادمة.

مكة المكرمة