"قطر للبترول" تفوز بعقد استكشاف في منطقتين بحريتين بسورينام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8Zj355

قطر للبترول تواصل تسجيل نجاحات في استثماراتها الخارجية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-06-2021 الساعة 14:24

- ماذا يضم التحالف الذي فاز بالعقد؟

قطر للبترول (بنسبة 20%)، وتوتال للطاقة (المشغل بنسبة 40%)، وستاتسولي (بنسبة 40%).

- ما أهمية العقد بالنسبة لقطر للبترول؟

يعزز من وجودها في حوض غيانا – سورينام، ومن حضورها في أمريكا اللاتينية.

فاز تحالف يضم "قطر للبترول" بحقوق الاستكشاف في منطقتين بحريتين بجمهورية سورينام؛ بموجب عقود مشاركة في الإنتاج كجزء من جولة عطاءات سورينام البحرية التي عقدت أخيراً.

ووفق بيان قطر للبترول، على موقعها الإلكتروني، مساء السبت، أعلنت شركة النفط الحكومية في سورينام "ستاتسولي" العطاءات الفائزة في الجولة التنافسية.

ومنح تحالف من شركات تابعة لقطر للبترول (بنسبة 20%)، وشركة توتال للطاقة (المشغل بنسبة 40%)، وستاتسولي (بنسبة 40%) حقوق استكشاف المنطقتين الضحلتين 6 و8، المتاخمتين مباشرة للمنطقة 58 التي تتمتع باكتشافات منتجة.

وقال سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، الرئيس التنفيذي لقطر للبترول، إن الفوز بحقوق التنقيب في المنطقتين 6 و8 "يمثل أول دخول لقطر للبترول إلى سورينام".

وتابع: "سيعزز هذا النجاح من وجودنا في حوض غيانا – سورينام، ومن حضور قطر للبترول في أمريكا اللاتينية، ما يمثل خطوة ناجحة أخرى نحو تحقيق طموحاتنا في النمو على الصعيد الدولي".

وتقع المنطقتان البحريتان المتجاورتان 6 و8 مباشرة جنوب المنطقة 58 في المياه الضحلة قبالة شواطئ جنوب سورينام، بالقرب من الحدود مع غيانا، حيث تتراوح أعماق المياه فيها بين 30 و65 متراً. وتغطي المنطقتان مساحة إجمالية تبلغ نحو 2750 كيلومتراً مربعاً.

جدير بالذكر أن استثمارات قطر للبترول نجحت في الوسع لتشمل دولاً مختلفة.

وتتمحور أنشطة قطر للبترول وشركاتها التابعة ومشاريعها المشتركة حول استكشاف وتنقيب وإنتاج ونقل وتخزين وتسويق وبيع النفط الخام وسوائل الغاز الطبيعي والغاز المحول إلى سوائل الغاز الطبيعي المسال والمنتجات المكررة، إضافة إلى البتروكيماويات والأسمدة وخدمات المروحيات والخدمات المالية.

مكة المكرمة