قطر للبترول تتولى إدارة وتشغيل حقلي نفط "العد الشرقي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LR1Kww

الاتفاقية وقعت قبل 20 سنة مع أوكسيدنتال، وانتهت في أكتوبر الحالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-10-2019 الساعة 12:53

بدأت "قطر للبترول"، اليوم الاثنين، إدارة وتشغيل حقلي القبة الشمالية والقبة الجنوبية النفطيين في العد الشرقي.

وقالت الشركة في بيان، إنها بدأت إدارة وتشغيل الحقلين، وذلك بعد انتهاء اتفاقيات التطوير والمشاركة بالإنتاج التي كانت قد أبرمتها مع شركة "أوكسيدنتال" قطر للبترول المحدودة لكلا الحقلين.

وأفادت بأن توليها إدارة حقلي القبة الشمالية والقبة الجنوبية في العد الشرقي "يعتبر تأكيداً هاماً على قدرتها الفنية العالية على الإدارة المثلى لتطوير وإنتاج حقول النفط والغاز".

ورحب المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، بجميع الموظفين الجدد القادمين من شركة "أوكسيدنتال" قطر للبترول المحدودة إلى قطر للبترول.

وأعرب الكعبي عن ثقته في رأس المال البشري في قطر للبترول باعتباره المحرك الرئيسي وراء نجاحاتها المستمرة، بما في ذلك تولي إدارة وتشغيل حقلي القبة الشمالية والقبة الجنوبية النفطيين في العد الشرقي، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

وانتهت اتفاقيات التطوير والمشاركة بالإنتاج التي كانت قد أُبرمت مع شركة "أوكسيدنتال" قطر للبترول المحدودة، لكلا الحقلين؛ في السادس من أكتوبر الجاري.

وكانت قطر للبترول وشركة "أوكسيدنتال" قطر للبترول قد وقعتا اتفاقية التطـوير والمشاركة بالإنتاج عام 1994، لتطوير الحقل البحري (العد الشرقي) الذي اكتشف عام 1960، والذي يقع في المياه القطرية على بعد 85 كيلومتراً شرق الدوحة.

مكة المكرمة