قطر تكتفي ذاتياً من صناعة المعقمات والمنظفات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qA47pQ

أصبح وجود المعقمات في كل مكان ضرورة ملحة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-03-2021 الساعة 09:19

- ما أهمية المنظفات والمعقمات والمطهرات؟

أصبحت ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها في زمن تفشي كورونا.

- أين موقع هذه المواد بين الاحتياجات الأخرى للإنسان؟

تشكل العمود الثالث بعد الغذاء والدواء.

حققت دولة قطر اكتفاءً ذاتياً من صناعة المنظفات والمعقمات والمطهرات التي ارتفع عليها الطلب عالمياً على إثر انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق" المحلية، الأحد، قال خالد البوعينين، رئيس مجلس إدارة "فتكو" القابضة، إن المنظفات أصبحت ضرورة لايمكن الاستغناء عنها، فهي تشكل العمود الثالث بعد الغذاء والدواء، وعدم وجودها قد يسبب ضرراً كبيراً للمجتمع.

وأضاف البوعينين خلال لقائه في برنامج حديث الاقتصاد عبر إذاعة قطر، أن المصانع القطرية حققت اكتفاءً ذاتياً في صناعة المعقمات والمطهرات والمنظفات.

وبين أنه مع انتشار جائحة كورورنا "تبين أن المعقمات عنصر أساسي وضروري؛ فالمنظفات تساهم في تنظيف محيط الإنسان، وأما المطهرات فهي  تقتل الجراثيم وتمنع وجود البكتيريا والفيروسات، وأما المعقمات فهي تقتل الجراثيم بشكل مباشر وغير ضارة لجسم الإنسان".

واستطاعت المصانع المحلية زيادة إنتاجها من المعقمات الطبية ومعقمات الأيدي والكمامات خلال الفترة الماضية؛ لتلبية حاجة السوق المتزايدة على تلك المنتجات نتيجة انتشار فيروس كورونا وما تبعه من حاجة مستمرة لتعقيم الأيدي والأسطح.

وتباع المعقمات محلية الصنع داخل المجمعات التجارية، بالإضافة إلى أن هناك شركات قطرية رائدة بالتوصيل المنزلي أصبح لها دور أساسي في توصيل المنتجات إلى المنازل عقب أخذها من المصانع المحلية، بحسب المصدر.

وبحسب آخر إحصاء رسمي بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في قطر  163 ألف إصابة شفي منها 153 ألف إصابة، في حين توفي متأثراً بالفيروس 257 شخصاً.

مكة المكرمة