قطر تفتتح فندقاً في القاهرة بتكلفة أكثر من مليار دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3mWN7b

شارك في الافتتاح وزيرا المالية القطري والمصري وكذا وزير الخزانة الأمريكي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 06-01-2021 الساعة 09:47

من حضر افتتاح الفندق التابع للشركة القطرية؟

وزراء مالية قطر ومصر، ووزير الخزانة الأمريكي.

كم بلغ إجمالي الاستثمار في الفندق؟

أكثر من مليار دولار.

افتتحت شركة "الديار" التابعة لجهاز قطر للاستثمار، أمس الثلاثاء، فندقاً في القاهرة بحضور وزيري المالية المصري محمد معيط، والقطري علي العمادي، ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين.

ووفق وكالة الأنباء القطرية (قنا)، "حضر الافتتاح عدد من كبار الشخصيات من الجانبين القطري والمصري (دون تسمية)".

وقال وزير المالية القطري إن فندق "سانت ريجيس": "يمثل إضافة جديدة للاستثمارات القطرية في مصر، التي تتجاوز الخمسة مليارات دولار في مختلف المجالات".

وأضاف: "دولة قطر باستثمارها عن طريق شركة الديار في هذا المشروع المتميز تؤكد بشكل عملي على التزامها بالمساهمة في دعم القطاع السياحي لدوره الحيوي في التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل".

من جهته قال ستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكي، إن إنجاز هذا المشروع "لم يكن ممكناً لولا مجهودات شركة الديار القطرية".

وأكد أنه يمكن النظر في استثمار الشركة القطرية في هذا المشروع إلى "أثر التعاون الاقتصادي في خلق فرص العمل وتنمية المصالح المشتركة في الفرص الاستثمارية".

وأشاد وزير المالية المصري محمد معيط بهذا الافتتاح، وقال: إنه جاء "نتيجة قرار الشركة بالاستثمار في القطاع السياحي، أحد أهم القطاعات للاقتصاد المصري".

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة "الديار"، عبد الله بن حمد العطية: إن المشروع "يوفر نحو 440 فرصة عمل دائمة في الفندق والمرافق الملحقة به، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 1000 وظيفة، 95% منها من العمالة المصرية".

ويأتي حضور المسؤول القطري في مصر بالتزامن مع إعلان إنهاء الأزمة الخليجية، والذي وقعت عليه القاهرة في نهاية قمة خليجية استضافتها المملكة، الثلاثاء.

والثلاثاء، أعلن أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف فلاح الحجرف، توقيع قادة دول الخليج البيان الختامي للقمة الـ41، و"بيان العلا"، اللذين تضمنا تأكيد وحدة الصف وتعزيز التعاون المشترك.

ووصل وزير المالية القطري إلى العاصمة المصرية القاهرة، الثلاثاء، في أول رحلة جوية من الدوحة عبر الأجواء السعودية منذ أزيد من 3 سنوات ونصف، حسبما أوردت وسائل إعلام قطرية.

فندق سانت ريجيس

ويقع فندق "سانت ريجيس القاهرة" على ضفاف كورنيش النيل في قلب القاهرة، حيث يعتبر أحد أهم مشاريع شركة الديار القطرية الكبيرة في مصر، والذي تجاوز إجمالي الاستثمار فيه (مليار دولار أمريكي).

ويتكون من مجمع راقٍ بمساحة بناء إجمالية تتجاوز 197 ألف متر مربع، تضم برجين شاهقين بارتفاع 135 متراً، بالإضافة لمبنى خدمات الفندق، والمؤلف من سبعة أدوار تحتوي على مطاعم وقاعات للمناسبات والاحتفالات، وغرف الاجتماعات، وحمامات السباحة، والنادي الصحي، والساونا، وغرف الخدمات.

ويتكون الفندق من 286 وحدة فندقية متنوعة ما بين غرف وأجنحة فاخرة، و80 شقة فندقية مختلفة المساحات، كما يوفر الفندق أيضاً أماكن مخصصة للاجتماعات تغطي مساحة 2339 متراً مربعاً، ومن بينها قاعة رئيسية بمساحة 963 متراً مربعاً، وحمامات سباحة داخلية وخارجية ومركز صحي.

وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في 2005، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، بهدف دعم اقتصاد الدوحة، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل الدولة وخارجها.

مكة المكرمة