قطر تبني 16 فندقاً عائماً فوق الماء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/92yeeb

هذه الفنادق ستبنى بتصميم فريد

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 20-01-2020 الساعة 14:27

تستعد دولة قطر لبناء 16 فندقاً عائماً بحلول عام 2022، في إطار استعداداتها لاستضافة مونديال كأس العالم 2022.

ووقعت شركة قطيفان القطرية المملوكة لشركة "كتارا" للضيافة، أمس الأحد، مذكرةَ تفاهم مع شركة "أدمارس" المتخصصة في مجال العقارات البديلة لبناء وتشغيل 16 فندقاً عائماً على شواطئ جزيرة قطيفان الشمالية، لتوفير إقامة للجماهير ضمن قرى المشجعين خلال المونديال القطري.

وتأتي هذه الفنادق بتصميم فريد طول الواحد منها 72 متراً وعرضه 16 متراً، وبارتفاع 4 أدوار وبسعة 101 غرفة، إضافة إلى مطعم ومقهى، لتصل سعة النزلاء الكلية بالغرف إلى 1616 نزيلاً.

ونظراً لقرب جزيرة قطيفان الشمالية من ملعب "لوسيل الدولي" الذي يستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي لمونديال قطر 2022، والتوقعات الكبيرة لأعداد السياح والجماهير التي ستزور قطر قبل وخلال المونديال الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط، ستقدم الجزيرة جميع احتياجات الجماهير والسياح من مشاريع ومرافق وفعاليات ترفيهية، إضافة إلى قرى للمشجعين خلال البطولة، وتأتي الفنادق العائمة من ضمنها.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة، الشيخ ناصر بن عبد الرحمن آل ثاني، في تصريحات، اليوم الاثنين، إن المشروع سيكون له مستقبل واعد كأول وجهة ترفيهية سياحية في قطر.

وأرجع سبب ذلك إلى "طموح المستثمرين في العوائد من خلال المناخ العام الآمن الذي حققته الدولة لتشجيع وجذب الاستثمارات الخارجية وخلق فرص جديدة، وما سينعكس بإيجابية على السوق المحلي ويشجع المنافسة وينشط القطاعات في جميع المجالات، خصوصاً في ظل ما تشهده هذه القطاعات من نهضة ملحوظة في الآونة الأخيرة".

يذكر أن جزيرة قطيفان الشمالية هي جزء من مدينة لوسيل، وتعتبر أول جزيرة ترفيهية سياحية في قطر، وتضم ستة شواطئ، الأمر الذي يجعل منها واجهة بحرية للمدينة.

وتصل مساحة الجزيرة إلى مليون و300 ألف متر مربع، وتمتد مساحة المشاريع في الجزيرة على 830 ألف متر مربع تقريباً.

مكة المكرمة