"قطر الوطني" يتوقع انتعاشاً تدريجياً مع عودة فرعه للرياض

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zN2PJr

البنك سيعيد تأسيس الفريق المصرفي بفرعه في الرياض

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 18-01-2021 الساعة 19:59

متى تأسس فرع بنك قطر الوطني بالرياض؟

مايو 2017.

متى تمت المصالحة الخليجية؟

5 يناير 2021.

أعلن بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج من حيث الأصول، توقعاته بانتعاشٍ تدريجيٍ لأنشطته عقب إعادة فرعه في الرياض إلى العمل، بعد توقفه مع اندلاع الأزمة الخليجية عام 2017.

وقال مسؤول تنفيذي في البنك لمحللين، يوم الاثنين، بعد إعلان الرياض في الخامس من يناير الجاري، عن اتفاق لإنهاء الأزمة الخليجية، إن البنك عاد إلى مزاولة عمله في المملكة مجدداً، بحسب وكالة "رويترز".

وذكر محللون للوكالة، نقلاً عن رمزي مرعي رئيس قطاع المالية في مجموعة بنك قطر الوطني: إن "تأثير إعادة فتح فرع الرياض سيكون تدريجياً"، مضيفاً: إن "البنك سيعيد تأسيس البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والفريق المصرفي في الرياض".

وتأتي هذه الخطوة بعد يوم من إعلان وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن المملكة ستفتح سفارتها في قطر، وعودة التبادل التجاري بين البلدين عبر الموانئ.

جدير بالذكر أن القمة الخليجية، التي عُقدت بمدينة العُلا السعودية في يناير 2021، أفضت إلى اتفاق المصالحة الخليجية، وأنهت الخلاف الخليجي الذي بدأ في مارس 2017.

وبدأت الجمارك السعودية، 9 يناير الجاري، أعمالها في منفذ سلوى الحدودي مع دولة قطر. ووصلت أولى الرحلات القطرية لمطار الملك خالد الدولي بالرياض في 11 يناير.

وكان بنك قطر الوطني قد فتح فرعه بالعاصمة السعودية في مايو 2017، قبل شهر فقط من بدء الأزمة الخليجية.

وأعلن بنك قطر الوطني، الأسبوع الماضي، عن نتائجه المالية للسنة المنتهية (2020)، بصافي أرباح بلغ 12 مليار ريال قطري (3.3 مليارات دولار أمريكي) بانخفاضٍ نسبته 16% مقارنة بالعام الماضي، بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وتخدم مجموعة البنك ما يزيد على 20 مليون عميل بدعم من 28 ألف موظف، من خلال ألف موقع وأكثر من 4300 جهاز صراف آلي.

مكة المكرمة