قطر.. "إزدان" العقارية ترد على تصنيف "ستاندرد آند بورز"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3mb3KY

أبراج "إزدان" في قلب العاصمة القطرية الدوحة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-02-2021 الساعة 16:38
- ما هي الصكوك التي ستطرحها شركة إزدان العقارية؟

صكوك لأجل مايو 2021 وأبريل 2022.

- لماذا ستطرح الشركة القطرية صكوكاً للدين؟

لمواجهة شح السيولة وتعزيز قدرتها على سداد الديون المستحقة.

قالت شركة "إزدان" القابضة القطرية للتطوير العقاري، الجمعة، إنه سيكون لديها تمويل متاح لسداد صكوك يحل أجل استحقاقها في مايو المقبل وأبريل 2022.

جاء ذلك بعد أن خفّضت وكالة "ستاندرد آند بورز" تصنيف الشركة الائتماني بسبب تنامي خطر التخلف عن السداد.

وقالت الشركة لوكالة "رويترز": "إن السيولة والأرصدة البنكية، والتدفقات النقدية من العمليات، والخطوط الائتمانية المتاحة لإزدان ستكون كافية لسداد الصكوك المستحقة في مايو 2021 وأبريل 2022".

وأضافت أنها تضع اللمسات النهائية لاتفاق تسهيل قرض من بنك كبير لسداد صكوك بقيمة 500 مليون دولار مستحقة في مايو المقبل.

وتعتزم الشركة سداد الصكوك المستحقة العام المقبل بالأساس عبر التدفقات النقدية من العمليات المتوقع توليدها على مدى الـ12 شهراً المقبلة، وكذلك من السيولة المتاحة والأرصدة البنكية.

وقالت الشركة: إن "المجموعة تنفذ خطة استراتيجية تخضع لمتابعة وثيقة بصورة دورية، ولها أهداف ستؤدي إلى زيادة كبيرة في صافي التدفقات النقدية من العمليات".

وحذر تقرير "ستاندرد آند بورز" من مخاطر مرتفعة فيما يتعلق بإعادة التمويل على المدى القريب "لأن إزدان ما زالت تتفاوض لتدبير خط ائتماني جديد، فيما يحل أجل استحقاق صكوكها الممتازة غير المضمونة بقيمة 500 مليون دولار في 18 مايو 2020.

وخفضت وكالة التصنيف الائتماني، الخميس، تصنيف صكوك الشركة إلى -CCC من +CCC ورفعت اسمها من قائمة مراقبة الائتمان التي أدرجتها بها في مايو 2020.

وتتوقع "ستاندرد آند بورز" تحسن الأداء التشغيلي لإزدان على نحو طفيف في 2021-2022 لكن ليس بدرجة كافية بما يخفض فعلياً الدين شديد الارتفاع.

مكة المكرمة