قطاع السياحة السعودي يستهدف توفير مليون وظيفة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndvoJo

تعد السياحة إحدى ركائز رؤية المملكة 2030

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-07-2021 الساعة 10:02
- ما أهمية السياحة في السعودية؟

تعد السياحة إحدى ركائز رؤية المملكة 2030 للإسهام في تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني.

- كم عدد التأشيرات السياحة الممنوحة قبل جائحة كورونا؟

450 ألف تأشيرة.

أعلنت السلطات السعودية بشرى سارة لمواطنيها؛ وذلك بتوفير مليون فرصة عمل جديدة في القطاع السياحي، الذي يعد أحد أهم القطاعات الحيوية بالمملكة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية، مساء الاثنين، فإن قطاع السياحة في السعودية يستهدف توفير مليون فرصة وظيفية، وزيادة 10% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وقالت الوكالة: "تعد السياحة إحدى ركائز رؤية المملكة 2030، للإسهام في تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، وجذب الاستثمارات، وزيادة مصادر الدخل، وتوفير فرصة عمل للمواطنين".

وباتت المملكة مقصداً للسياح من دول المنطقة والعالم، حتى وصل عدد التأشيرات السياحية الممنوحة -قبل جائحة كورونا- إلى نحو 450 ألف تأشيرة، وذلك منذ إطلاق التأشيرة السياحية من قبل الهيئة السعودية للسياحة في العام 2019، من خلال استهداف 49 دولة كمرحلة أولى، وتسهيل الحصول على التأشيرات السياحية إلكترونياً، أو من خلال منافذ الدخول إلى المملكة ضمن ضوابط تنظيمية محددة.

وأعدت الهيئة برامج للجذب السياحي، وعكفت على تنشيط الاستثمار السياحي وتفعيل دور القطاع الخاص، كما حضرت الهيئة في المعارض السياحية المحلية والدولية، واعتنت بتسويق الوجهات والمواقع والمسارات والمنتجات والباقات السياحية داخلياً وخارجياً.

وانطلقت الحملات التسويقية والترويجية للوجهات السياحية في المملكة، وكان آخرها برنامج "صيف السعودية"، الذي أطلقته منصة "روح السعودية" تحت شعار "صيفنا على جوك"، للترويج لـ11 وجهة سياحية حتى نهاية سبتمبر القادم، بتجارب سياحية تتجاوزت 500 تجربة، يقدمها 250 شريكاً من القطاع الخاص.

مكة المكرمة