قريباً.. مطار حمد في الدوحة يفتتح أول مقهى أخضر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/E5N53q

بهدف توفير الأطعمة الصحية والنباتية لقطاع السياحة والسفر

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 10-07-2020 الساعة 14:59

كشف موقع إلكتروني إخباري النقاب عن استعداد مطار في دولة خليجية لافتتاح أول مقهى أخضر.

وقال موقع "vegan first"، المتخصص في القطاع الصحي النباتي، إن مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية يستعد لافتتاح أول مقهى نباتي، وهو مقهى خاص يقدم وجبات مغذية وصحية للمسافرين.

وتحدث الموقع عن خصائص مطار حمد، الذي قال إنه "مطار محوري ورئيسي في منطقة الشرق الأوسط، وواحد من أكثر المطارات ازدحاماً حول العالم، خاصة مع تسجيله لـ 38.78 مليون مسافر في عام 2019".

وأشار إلى أنه في عام 2016، افتتح المهندس القطري، غانم السليطي، "Evergreen Organics" أول مقهى نباتي في بلاده، بهدف توفير الأطعمة الصحية والنباتية لقطاع السياحة والسفر.

ونقل الموقع الإلكتروني عن السليطي قوله: إن "القدرة على العثور على طعام نباتي في المطار كان شيئاً أحلم به أثناء انتظار رحلة الطيران، وسيتم فتح المقهى على مدار 24 ساعة، على أن يقدم مجموعة متنوعة من العصائر الباردة، ووجبات الإفطار، وماء جوز الهند الطبيعي والوجبات الأخرى الصحية".

وأوضح السليطي أن هذا المقهى النباتي سيكون مصدراً لارتياح المسافرين، خاصة النباتيين منهم، في وقت أصبح العديد من الأشخاص يفضلون الخيارات الغذائية القائمة على الخضراوات والفواكه، متوقعاً نمو هذا الاتجاه خلال السنوات القادمة.

ويشغل مطار حمد الدولي مكانة رائدة بين المطارات عالمياً، حيث يسعى دائماً إلى تعزيز تجربة المسافرين وتحسين سجله الحافل في التميز التشغيلي.

وكان مطار حمد الدولي قد حاز مؤخراً المركز الثالث ضمن قائمة أفضل المطارات في العالم والأول على الشرق الأوسط، من بين 550 مطاراً، وذلك بحسب نتائج جوائز "سكاي تراكس" العالمية للمطارات 2020، كما نجح المطار أيضاً في الاحتفاظ بتصنيف خمسة نجوم الذي حصل عليه منذ عام 2017.

مكة المكرمة