قرار هام لبنك الكويت المركزي لدعم العملاء المتضررين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mNerdp

القرار استمرار للإجراءات التي اتخذها البنك خلال أزمة كورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 19-04-2020 الساعة 16:59

أمر بنك الكويت المركزي، الأحد، جميع البنوك الكويتية بتأجيل الاستحقاقات المالية المترتبة على العملاء المتضررين من أزمة تفشي فيروس كورونا لمدة ستة أشهر كاملة.

وقال "الكويت المركزي"، في بيان نشره على حسابه في موقع "تويتر"، اطلع "الخليج أونلاين" عليه، إنه وجه بتأجيل الاستحقاقات المترتبة على العملاء المتضررين للفترة ما بين مارس الماضي وحتى سبتمبر المقبل.

وأوضح أن ذلك يتم "دون أي رسوم أو غرامات تأخير".

وأشار إلى أن القرار الجديد جاء بعد اجتماع "المركزي" مع رؤساء مجالس إدارة البنوك الكويتية، ويأتي "استمراراً لحزمة الإجراءات التي اتخذها البنك لمواجهة الآثار الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا المستجد".

وكان بنك الكويت المركزي وجه البنوك الكويتية، في 12 مارس الماضي، بتأجيل الاستحقاقات المترتبة على المتضررين ثلاثة أشهر بدون تطبيق أي رسوم جزائية، في إطار مواجهة تداعيات أزمة كورونا على الاقتصاد الكويتي والشركات المحلية في ظل الظروف التشغيلية الصعبة. 

ونهاية الشهر ذاته، أقرت الحكومة الكويتية حزمة من الإصلاحات الاقتصادية لمواجهة الأزمة؛ منها مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة عن طريق تأجيل الأقساط الممولة من صندوق المشروعات ومحفظة التمويل الزراعي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 164 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الحالات 1915 حالة، فيما بلغت حالات الشفاء 305 بعد تعافي 25 حالة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة