عُمان.. وزارة العمل تعلن عن وظائف جديدة للشباب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RwQnKD

تسعى السلطنة إلى توفير الوظائف للشباب العاطلين عن العمل

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-06-2021 الساعة 16:42

- ماذا تشمل فرص العمل التي أعلنتها وزارة العمل؟

تشمل تخصصات هندسية وفنية، إضافة إلى تجنيد جنود مستجدين بالصفة العسكرية.

- كم وظيفة تسعى وزارة العمل إلى توفيرها حالياً؟

12 ألف وظيفة في القطاعين العسكري والمدني، و2000 فرصة عمل بنظام العقود المؤقتة.

أعلنت وزارة العمل العُمانية بالتنسيق مع شؤون البلاط السلطاني، اليوم الخميس، وجود فرص عمل، وذلك في إطار خطة التوظيف التي جاءت بعد احتجاجات شهدتها مناطق في البلاد وتوجيهات من السلطان هيثم بن طارق بتوفير فرص عمل للشباب.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "عُمان" فإن فرص العمل التي أعلنتها الوزارة تشمل تخصصات هندسية وفنية، إضافة إلى تجنيد جنود مستجدين بالصفة العسكرية، على أن تستقبل طلبات الباحثين عن عمل لهذه الفرص بدءاً من الأحد القادم ولغاية 19 يونيو.

وتسعى وزارة العمل خلال الفترة الحالية لتوفير 12 ألف وظيفة في القطاعين العسكري والمدني، و2000 فرصة عمل بالقطاع الحكومي بنظام العقود المؤقتة.

كما تسعى إلى توفير ما مجموعه مليون ساعة للعمل الجزئي في المؤسسات الحكومية بمختلف محافظات السلطنة، وذلك بناء على توجيهات السلطان هيثم بن طارق.

وكانت الوزارة قد وفرت 10 آلاف وظيفة في القطاعين العام والخاص، في الربع الأول من العام، منها 4051 فرصة عمل بوحدات الجهاز الإداري للدولة، ما بين إحلال واستحداث درجات مالية جديدة، حيث تم توفير 1330 فرصة عمل بوزارة الصحة، و2469 بوزارة التربية والتعليم، و115 في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، و92 بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وغيرها من المؤسسات الحكومية.

كما تم توفير 51 فرصة عمل في الشركات والمؤسسات التي تقع تحت إشراف هيئة الخدمات العامة وهيئة تنظيم الاتصالات وغيرها، و3010 فرص عمل في منشآت القطاع الخاص المختلفة.

وجاءت هذه الخطوات بعدما احتج عُمانيون، منتصف مايو الماضي، على البطالة، عدة أيام في عدة مدن وبلدات في سلطنة عُمان.

وعلى أثرها طلب سلطان عُمان هيثم بن طارق، الإسراع بتنفيذ خطط لتشغيل عشرات آلاف العُمانيين في مؤسسات القطاعين العام والخاص، إضافة إلى دعم أصحاب الأعمال العاملين لحسابهم الخاص، وفي مقدمتها تنفيذ خطة توفير ما يزيد على 32 ألف فرصة عمل خلال هذا العام، منها 12 ألف فرصة عمل في القطاع الحكومي المدني والعسكري.

مكة المكرمة