عُمان.. توجيه بإعادة قيمة تذاكر السفر الملغاة بسبب كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K2vjZr

توقفت حركة الطيران نهاية مارس 2020

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 11-08-2020 الساعة 20:13
- متى علَّقت السلطات العُمانية حركة الطيران؟

أواخر مارس الماضي.

- ما الموعد المحدد لشركات الطيران لتسوية أوضاعها المالية؟

2 نوفمبر  2020.

وجهت السلطات الحكومية العُمانية، اليوم الثلاثاء، كافة شركات الطيران العاملة في السلطنة، بإعادة قيمة تذاكر السفر الملغاة بسبب أزمة كورونا.

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميماً تضمَّن عدداً من البنود لحماية حقوق المسافرين الذين تأثرت حجوزاتهم، مشيرة إلى أنه وفقاً للمادة (5) بالفصل الثالث، "يحق للمسافر استرجاع قيمة تذكرة السفر بالسعر ذاته الذي اشترى به التذكرة، خلال سبعة أيام من الإلغاء".

وقالت الهيئة إن هذا الشرط يتم تحديده "سواء عن الجزء أو الأجزاء من الرحلة التي يتم القيام بها، بغض النظر عن شروط الحجز ومن دون استقطاع أي مبلغ من قيمة التذكرة".

كما أقرت إعفاء شركات الطيران من دفع أي من التعويضات الأخرى، موجهة شركات الطيران إلى "التنسيق مع مكاتب السفر والسياحة بشأن الحجوزات".

وأوضحت أنه سيتم منح شركات الطيران مهلةً، أقصاها تاريخ 2 نوفمبر 2020، لتسوية أوضاعها المالية، وإنهاء جميع المطالبات باسترجاع قيمة تذاكر السفر.

لكنها استدركت بالقول: "يستثنى تذاكر الطلبة العمانيين الدارسين بالخارج، وتحدد المهلة لإنهاء مطالباتهم، في موعدٍ أقصاه تاريخ 19 أغسطس 2020".

وأوقفت سلطنة عُمان، أواخر مارس الماضي، رحلات الطيران الدولية والداخلية حتى إشعار آخر، ولم تُعلِن حتى اليوم إعادة الرحلات أو تحدد موعداً لاستئنافها.

مكة المكرمة