عُمان تستعد لاستلام أول طائرة عمودية من نوعها بالمنطقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYy1x2

تعد الأولى في الشرق الأوسط

Linkedin
whatsapp
السبت، 03-07-2021 الساعة 19:13
- ما الذي يميز الطائرة؟

قدرتها على تنفيذ أنواع مختلفة من المهام.

- كم تستوعب الطائرة؟

8 ركاب إضافة إلى قائدين اثنين.

أعلنت "الشرقية للطيران"، أول مشغّل تجاري لخدمات الطيران العمودي في سلطنة عُمان، قرب موعد استلامها طائرة إيرباص من طراز "H145D3" ذات الخمس شفرات.

وقال طارق البرواني، الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للطيران، إنهم يستعدون لـ"إضافة أول طائرة من طراز (H145D3) إلى أسطولنا"، مشيراً إلى أن ذلك "سيلبي عدداً متنوعاً من المهام ويدعم أهدافنا في مجال العمليات، ويعزز قدرة الشرقية للطيران على رفد رؤية عمان 2040، وخدمة المزيد من الزبائن".

كما نقلت وسائل إعلام محلية عن آدم الراشدي، المدير التجاري لشركة الشرقية للطيران قوله: إن "الطائرة العمودية ستعزز إمكانيات الشرقية للطيران لدعم القطاعات المختلفة في السلطنة؛ مثل قطاع النفط والغاز، وخدمات الإسعاف الطبي الجوي، والعمليات البحرية، وبإمكان الطائرة استيعاب 8 ركاب بالإضافة إلى قائدين اثنين".

وأشار إلى أن الطائرة الجديدة ستبدأ خدماتها في ولاية الدقم في مجال الإسعافات الجوية، وهناك اتفاقيات ستوقع مع شركات أخرى.

ووفقاً لتصريحه لوكالة "الأنباء العُمانية"، فإن الشركة ستعمل يومي الجمعة والسبت على تنظيم الرحلات السياحية في مسقط والرحلات الخاصة إلى الجبل الأخضر وصحار وصور، وتنظيم الرحلات الخاصة بالقطاع التجاري لشركات الاتصالات والمقاولات في نقل الحمولات وخدمات الاستطلاع الجوي.

وتتميز الطائرة العمودية H145D3 بقدرتها على تنفيذ أنواع مختلفة من المهام، حيث تعد أول طائرة عمودية من نوعها تسلم في الشرق الأوسط.

مكة المكرمة