عُمان بالمرتبة الرابعة إقليمياً في الاستثمارات التقنية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/87qvWo

عُمان متقدمة إقليمياً على صعيد الاستثمار التقني

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-07-2020 الساعة 22:52

حافظت سلطنة عُمان على المرتبة الرابعة إقليمياً في الاستثمارات التقنية، وسط آمال بالتوسع والوصول إلى العالمية.

وذكرت صحيفة "الشبيبة" العُمانية، الاثنين (6 يوليو)، أن الصندوق العُماني للتكنولوجيا حلّ بالمرتبة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن عدد من الصناديق الاستثمارية في رأس المال الجريء المتخصص في الشركات الناشئة.

وأوضحت أن ذلك بناءً على تصنيف مركز "مجنت" لتقارير الاستثمارات الجريئة للربع الثاني من العام الجاري، نقلاً عن الرئيس التنفيذي للصندوق العُماني للتكنولوجيا يوسف بن علي الحارثي.

وأشارت إلى أن عدد الاستثمارات في النصف الأول من عام 2020 بلغ 31 استثماراً، تمت من قبل برنامجي "تكوين الاستثماري ومسرعة الوادي، وجسور"، التابعة للصندوق العماني للتكنولوجيا.

وقال "الحارثي" إن هذا التقدم على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعد "دلالة على قدرة السلطنة على التوسع إقليمياً والانطلاق نحو العالمية".

وأوضح أن التركيز في النصف الأول من العام الحالي كان ينصب على تفعيل مليون ريال عُماني (2.5 مليون دولار) والتي تم خلالها الاستثمار في منصات وتطبيقات تقنية تساهم في الحد من كورونا، والتقليل من المخالطة بين أفراد المجتمع.

يضاف إلى ذلك العمل على خلق فرص توظيف للباحثين عن عمل من أصحاب الابتكارات والمنصات التقنية وتقديم الدعم والتمويل والإرشاد والتوجيه لهم، وفق المسؤول العُماني.

مكة المكرمة