"طيران السلام" العُمانية تسترجع 30% من أسطولها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9V9WWR

الشركة أكدت أنها ستلتزم بتطبيق كافة إجراءات السلامة

Linkedin
whatsapp
السبت، 19-09-2020 الساعة 20:36

أعلنت شركة طيران السلام الناقل الاقتصادي بسلطنة عُمان عن تمكنها من إرجاع 30% من أسطولها، وذلك رغم التداعيات الكبيرة التي أفرزتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما قالت الشركة العُمانية إنها أعادت تسيير أكثر من 651 رحلة من الرحلات العارضة إلى 60 وجهة، سافر على متنها أكثر من 67 ألف مسافر في الأشهر الأخيرة، وهو ما قلل من الخسائر.

وفي هذا الإطار أفاد الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لـ"طيران السلام" في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية، يوم السبت، بأن الشركة تأثرت بشكل كبير بجائحة كورونا كباقي شركات القطاع، لكن وباعتبارها شركة صغيرة كان من السهل إدارة الأزمة مقارنة بالتأثر الحاصل لدى شركات الطيران الكبيرة بالمنطقة.

وقال: إن "هيئة الطيران المدني سمحت في المرحلة الأولى لشركات الطيران بتسيير رحلات محدودة بواقع رحلتين في الأسبوع لكل وجهة من وجهاتها السابقة".

وبيّن أن "طيران السلام" ينوي تسيير رحلاته إلى معظم وجهاته السابقة التي تكون بها المطارات مفتوحة أمام الحركة الجوية.

وعن الوجهات التي ستشهد إقبالاً عند بدء تشغيل "طيران السلام" للرحلات توقع أن تشهد كل من محطة إسطنبول، ومحطتي شيراز وطهران، وبعض الوجهات الخليجية كدبي، إقبالاً كبيراً؛ نظرا لتأخير بدء العام الدراسي إلى بداية شهر نوفمبر المقبل.

وحول الإجراءات التي سيتخذها طيران السلام للحفاظ على سلامة مسافريه شدد على أن سلامة وأمن المسافرين وأطقم الطيارين والضيافة فوق أي اعتبار.

وأوضح أن الشركة ستلتزم بتطبيق كافة الإجراءات التي حددتها الجهات الرسمية عند بدء التشغيل، خاصة أنها تمتلك حالياً طائرات جديدة وبها نظام لتنقية الهواء يعد الأحدث في العالم، وبها مقاعد من نوع الجلد الذي يستخدم من نوع طبي أفضل من أنواع أخرى بحيث يسهل تنظيفه.

وأشار إلى أن الشركة تعاقدت مع مؤسسات عالمية مختصة لتوفير أدوات التنظيف التي تقضي على الفيروسات والميكروبات والجراثيم؛ بحيث يدخل المسافر وهو مطمئن إلى أن الطائرة خالية من أي فيروسات، وعلى المسافرين الالتزام بالإجراءات التي وضعت خلال فترة السفر، والتباعد أثناء وجودهم بالمطارات.

ولفت إلى أنه خلال الرحلات العارضة تم اكتساب خبرة في كيفية التعامل مع هذه الحالات، حيث لم تسجل أي إصابة جراء عمليات السفر التي قامت بها الشركة، كما تقوم جميع الأطقم بفحص دوري للاطمئنان إلى عدم إصابتهم بأي مرض.

وأعرب الرئيس التنفيذي لـ"طيران السلام" عن أمله في أن يفتح المطار بالكامل أمام الحركة الجوية في القريب العاجل.

يشار إلى أن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عُمان قررت، في 7 سبتمبر، فتح الحركة الجوية للرحلات الدولية، مطلع أكتوبر المقبل.

وفرضت عمان إجراءات صارمة، في مارس الماضي، من بينها وقف الرحلات الجوية، للحد من انتشار الوباء الذي أصاب حتى الآن 87.328 من سكانها، وأودى بحياة 734 منهم، في حين تعافى منه 82.805.

مكة المكرمة