"طيران الخليج" توقع خمس اتفاقيات مع شركات إسرائيلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kk3wJZ

تم توقيع الاتفاقيات خلال زيارة وفد البحرين لدولة الاحتلال

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-12-2020 الساعة 22:08

أعلنت شركة طيران الخليج -الناقل الوطني لمملكة البحرين- توقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الشركات المتخصصة في مجال الطيران الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، خلال زيارة وفد بحريني لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، القبطان وليد عبد الحميد العلوي: "نحن فخورون أن نكون جزءاً من الوفد الرسمي لمملكة البحرين، ونأمل أن تكون هذه مجرد بداية لتطوير المزيد من فرص التعاون في مجال الطيران".

وأضاف العلوي: "وقعنا خلال هذه الزيارة الرسمية بعض الاتفاقيات التي من شأنها أن تعزز التعاون في مجال الطيران بين البلدين".

وكانت شركة طيران الخليج قد وقعت مذكرة تفاهم شاملة مع شركة طيران "العال" الإسرائيلية، لتضع الأساس لمناقشة العمليات بالرمز المشترك بين المنامة و"تل أبيب"، وكذلك بشأن شبكات الطيران العالمية خارج محوري الناقلتين.

وتتضمن المذكرة خططاً لتعاون تجاري أكبر في مجالات الشحن والهندسة وتكنولوجيا السفر وأي مجال يمكن أن يستفيد منه كل من شركتي الطيران وعملاؤهما.

كما وقعت شركة طيران الخليج اتفاقاً مع مجموعة "تال" للطيران لتمثيل شركة طيران الخليج في دولة "إسرائيل"، ومجموعة "تال" للطيران وهي منظمة عالمية لتمثيل شركات الطيران والسفر والسياحة.

ويتمثل النشاط الأساسي لشركة "تال" للطيران في التوزيع والمبيعات، والتمثيل لأكثر من 30 شركة طيران دولية للمسافرين والبضائع، وإدارة أكثر من 20 فندقاً دولياً ورحلات بحرية وموردي تأجير سيارات عبر شبكتها العالمية.

وتعد شركة "تال" المتعاقد الرسمي لاتحاد النقل الجوي الدولي ومنسق وكالة ARC لتوفير المزيد من شركات الطيران وحلول السفر للمسافرين.

كما أبرمت طيران الخليج اتفاقية صيانة مع مجموعة الطيران الإسرائيلية لصناعات الطيران (IAI).

وبموجب الاتفاقية ستوفر مجموعة الطيران استجابة فنية شاملة لجميع طائرات طيران الخليج المتوقع هبوطها في مطار "بن غوريون" في "تل أبيب"، بما في ذلك خدمات ما بعد وما قبل الرحلة، والدعم لأي مشاكل فنية.

وتقدم مجموعة الطيران التابعة لشركة (IAI) خدمات صيانة الخطوط إلى نحو 75٪ من شركات الطيران التي تصل إلى مطار بن غوريون.

ووقعت شركة طيران الخليج أيضاً اتفاقية مع شركة "Q.A.S إسرائيل" المحدودة للمناولة الأرضية والبضائع وأنظمة مباني المطار المشتركة والصالات، واتفاقية أخرى مع شركة "نيوريست" لخدمات التموين على متن الطائرة.

وأبرمت البحرين و"إسرائيل" اتفاقات تطبيعية رسمية، في سبتمبر الماضي، برعاية أمريكية، واتفقتا لاحقاً على السماح بـ14 رحلة تجارية أسبوعياً بين المنامة ومطار بن غوريون قرب "تل أبيب"، لكن موعد البدء لم يُعلن بعد.

مكة المكرمة