"طيران الخليج" البحرينية تبدأ تجربة جواز السفر الصحي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9D518p

طيران الخليج بدأت من اليوم الجمعة تطبيق جواز السفر الصحي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-05-2021 الساعة 17:53

- ما الوجهات التي سيتم تطبيق الجواز الصحي فيها؟

لندن وأثينا وسنغافورة.

- ماذا يحتوي الجواز الصحي؟

معلومات خاصة بحامل الجواز المتعلقة بفيروس كورونا واللقاح الخاص به، وسجلاً كاملاً لمتطلبات السفر في مختلف دول العالم.

بدأت شركة طيران الخليج البحرينية، الجمعة، تطبيق تجربة جواز السفر الصحي الخاص بالاتحاد الدولي للطيران (إياتا) على عدد من رحلاتها.

وبحسب ما أوردت "وكالة أنباء البحرين" (بنا)، قالت الشركة في بيان إن تجربة جواز (إياتا) التي بدأ تطبيقها، اليوم الجمعة، تطبق على رحلات طيران الخليج إلى كل من لندن وأثينا وسنغافورة.

وأوضحت أن هذه الخطوة تمكن المسافرين من حملة جواز السفر البيومتري، المتجهين إلى لندن وأثينا وسنغافورة، من تجربة التطبيق الذي يساعدهم على إدارة سفرهم بما يتماشى مع المتطلبات الحكومية لفحص كورونا.

وجواز السفر البيومتري مزود برقاقة ممغنطة موحدة لكل جوازات السفر في دول العالم، تحتوي معلومات خاصة بصاحب الجواز، بما في ذلك الملامح البيولوجية لحامله، كبصمة العين.

وجواز "إياتا" للسفر الصحي تطبيق يحتوي على المعلومات الخاصة بحامل الجواز المتعلقة بفيروس كورونا واللقاح الخاص به، وعلى سجل كامل لمتطلبات السفر في مختلف دول العالم.

وأوضح البيان أنه بموجب اتفاق مع "إياتا" سيتمكن مسافرو "طيران الخليج" من إنشاء "جواز سفر رقمي" يسمح لهم بمطابقة مسارات سفرهم مع المتطلبات الصحية لكورونا في بلدان وجهاتهم، والتحقق من وفائهم بتلك المتطلبات.

والبحرين إحدى أوائل الحكومات التي تشارك في تجربة جواز "إياتا" مع ناقلتها الوطنية؛ "للمساعدة في تمهيد الطريق لإعادة إنشاء التواصل العالمي مع إدارة مخاطر كورونا في ذات الوقت"، وفقاً للبيان.

وأجاز "إياتا" في وقت سابق 4 مستشفيات في البحرين لإرسال نتائج فحص كورونا إلى المسافرين عبر التطبيق.

مكة المكرمة