طيران "الاتحاد" تعتزم تسريح موظفين بشكل فوري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qAbZKw

"الاتحاد" مددت تخفيضات رواتب موظفيها حتى نهاية 2020

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 09-11-2020 الساعة 20:40
- ما آخر قرارات طيران الاتحاد بشأن الموظفين؟

أعلنت أنها قد تضطر إلى تسريح عدد منهم، بشكل فوري، هذا الأسبوع.

- ما دوافع التسريح؟

الشركة قلَّصت حجمها إلى ناقلة متوسطة الحجم.

حذّرت شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية طياريها من عمليات تسريح اضطرارية فوريةٍ هذا الأسبوع؛ في ظل عدم تعافي الطلب على السفر على النحو المتوقع.

وقالت الناقلة الوطنية لإمارة أبوظبي في رسالة وجهتها إلى موظفيها، يوم الاثنين: إن "الحقيقة القاسية هي أنه على الرغم من كل الآمال، فإن قطاعنا ببساطة لا يتعافى بسرعة كافية"، مضيفة: "سنظل شركة طيران أصغر بكثير لبعض الوقت".

وأمس الأحد، نقلت تقارير صحفية أن الاتحاد للطيران تمضي في خطط لتقليص حجمها إلى ناقلة متوسطة الحجم. وقالت الشركة: "نظراً إلى العوامل المؤثرة على القطاع، بات من الواضح أننا لا نملك خياراً سوى خفض قوة العمل لدينا أكثر".

وأعلنت الشركة عزم رئيس الشؤون التجارية على التنحي عن منصبه، في إطار إعادة هيكلة واسعة النطاق للإدارة، في وقت تواجه فيه الشركة صعوبات من جراء كورونا.

ومدَّدت "الاتحاد" تخفيضات رواتب موظفيها حتى نهاية 2020 بنسبة 10 بالمئة، بدلاً من نسب خفض سابقة تتراوح بين 25 بالمئة و50 بالمئة التي أقرتها في مارس الماضي، بجانب تسريح العمالة.

وفرضت جائحة كورونا تحديات غير مسبوقة أضرت بقطاع الطيران العالمي، في ظل انهيار الطلب على السفر خلال الأشهر الماضية.

ومُنيت "الاتحاد" بخسائر بلغت 5.62 مليارات دولار في الأعوام الأربعة قبل 2020، وخفضت الوظائف والأجور؛ في ظل تفاقم الخسائر هذا العام.

وفي أبريل الماضي، خفضت "الاتحاد للطيران" رواتب عامليها بالإدارة إلى النصف مؤقتاً، مع خفض أجور موظفين آخرين بمقدار الربع، بسبب تأثير أزمة كورونا على الطلب.

وبدأت الشركة تشغيلاً جزئياً لرحلاتها في يونيو الماضي، مع تطبيق إجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروس وسط المسافرين والموظفين وأطقم الطائرات.

ووصلت صناعة الطيران إلى طريق مسدود للتعافي، مع تجدد إصابات كورونا، خاصة في أوروبا والولايات المتحدة، حسبما ذكر الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".

وعمّق "إياتا"، توقعاته لانخفاض إيرادات صناعة الطيران العالمي بنسبة 46 بالمئة خلال عام 2021، قياساً على الإيرادات المحققة في عام 2019 البالغة 838 مليار دولار.

مكة المكرمة