"طيران الإمارات" تمدد خفض أجور عامليها حتى نهاية سبتمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rqVJYn

ستخفض بعض الرواتب الأساسية بنسبة 50 بالمئة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-06-2020 الساعة 18:50

 قررت الخطوط الجوية الإماراتية، اليوم الأحد، تمديد خفض رواتب العاملين حتى سبتمبر المقبل، ضمن خطتها للتكيف مع تداعيات كورونا المستجد.

وقالت الناقلة الوطنية لإمارة دبي، في رسالة داخلية، إنها أبلغت الموظفين بأنها ستمدد خفض الأجور ثلاثة أشهر إضافية، بعد أن كان من المقرر انتهاؤه في يونيو الحالي.

وحسب الرسالة فإن تخفيضات الأجور ستزداد أيضاً في بعض الحالات، فيما ستخفض بعض الرواتب الأساسية بنسبة 50 بالمئة.

وذكرت "طيران الإمارات" أن القرار اتُّخذ بعد مراجعة كل الخيارات الممكنة للحفاظ على الوضع النقدي للمجموعة، وفقاً لـ"الأناضول".

وكانت "طيران الإمارات" خفضت الأجور الأساسية بين 25 و50% ثلاثة أشهر بدءاً من أبريل، باستثناء صغار الموظفين.

ونهاية الشهر الماضي، قررت طيران الإمارات إنهاء خدمات مجموعة من أعضاء فريقها، بسبب تأثيرات جائحة كورونا على صناعة الطيران حول العالم.

وفي نفس السياق، أعلنت "الاتحاد للطيران"، الناقلة الوطنية بأبوظبي، الخميس، تمديد خصم رواتب الموظفين ثلاثة أشهر إضافية حتى سبتمبر، نظراً للأوضاع الراهنة الناجمة عن جائحة كورونا.

وتتكبد شركات الطيران على مستوى العالم خسائر تقدر بـ 314 مليار دولار خلال 2020، إلى جانب 550 مليار دولار ديوناً تترتب عليها، ولن تستطيع التخلص منها خلال السنوات القادمة، حسب توقعات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".

وأدت أزمة "كورونا" إلى تراجع متوسط عدد الرحلات اليومية حول العالم إلى 81 بالمئة في نهاية الربع الأول من العام الحالي، بسبب توقف الطائرات في المطارات.

مكة المكرمة