"طيران الإمارات" تعيد 1.3 مليار دولار لعملائها بسبب كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Zea4z4

تواصل "طيران الإمارات" استئناف تشغيل عملياتها حول العالم

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 07-09-2020 الساعة 14:11

كشفت شركة "طيران الإمارات"، اليوم الاثنين، أنها أعادت إلى عملائها حتى الآن ما يزيد على 5 مليارات درهم (نحو 1.3 مليار دولار) قيمة طلبات استرجاع متعلقة بجائحة "كوفيد-19".

وقالت الشركة في بيان، إن "طيران الإمارات" أنجزت تسوية أكثر من 1.4 مليون طلب استرداد منذ مارس الماضي، وهو ما يمثل 90٪ من المطالبات، وبما يشمل جميع الطلبات الواردة من العملاء حول العالم حتى نهاية شهر يونيو، باستثناء بعض الحالات التي تتطلب مزيداً من المراجعة اليدوية.

وبحسب البيان، سخّرت "طيران الإمارات"، منذ اندلاع الجائحة، موارد إضافية لزيادة قدرتها على تسوية الطلبات، وتواصل العمل أيضاً مع شركائها لتسهيل عمليات رد الأموال للعملاء الذين حجزوا رحلاتهم مع الناقلة من خلال وكلاء السفر، وضمن ذلك إتاحة تسوية المبالغ المستردَّة مباشرة عبر أنظمة الحجز العالمية "GDS".

وقال رئيس "طيران الإمارات" تيم كلارك: "كل طلب استرداد مهم لدينا، ونبذل قصارى جهدنا لتسوية الكم الهائل وغير المسبوق الذي تسبب فيه الوباء. معظم المطالبات واضحة ومباشرة، ونقوم بمعالجتها بسرعة".

وأضاف: "هناك حالات تستغرق من موظفينا وقتاً أطول لمراجعتها يدوياً وإكمالها".

ومع العودة البطيئة لفتح أسواق السفر العالمية، تواصل "طيران الإمارات" تدريجياً استئناف تشغيل عمليات الركاب حول العالم، مع اتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير الاحترازية.

وتسيّر "طيران الإمارات" حالياً رحلات إلى أكثر من 80 مدينة عالمية، والتزمت الشركة باختبار PCR للكشف عن "كوفيد-19" إلزامي لجميع المسافرين القادمين والعابرين (الترانزيت) الذين يصلون إلى الإمارات، وضمن ذلك المواطنون والمقيمون والسياح، بغض النظر عن الدولة التي يأتون منها.

مكة المكرمة