"طيران الإمارات" تستهدف العودة لكافة وجهاتها بحلول الصيف المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xrpr2z

الشركة أعادت تسيير رحلات إلى 70 وجهة هذا الشهر

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-08-2020 الساعة 18:18

قالت مجموعة "طيران الإمارات"، الخميس، إنها ستعمل على العودة لتسيير رحلاتها إلى 100% من وجهاتها بحلول صيف العام المقبل، على الرغم من القيود التي يفرضها انتشار فيروس كورونا المستجد على حركة السفر في عدة دول.

وقال عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في "طيران الإمارات"، في مقابلة مع "سي إن بي سي" الأمريكية: "لن أقول إن الأسوأ وراءنا، ولكن بالتأكيد هناك مسار إيجابي".

وأضاف: "إذا قارنّا أداءنا الآن بما كان عليه قبل شهر نرى أن عدد الركاب تضاعف.. يمكننا القول بسهولة إنه بحلول صيف 2021 سنخدم 100% من وجهات شبكتنا.. 143 وجهة ستتم خدمتها بحلول صيف 2021".

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن عدد الرحلات وتواترها في اليوم سيعتمد على الطلب، وبعض من القيود ستحتاج للتخفيف من قبل بعض المطارات وبعض الدول.

ويشير موقع "طيران الإمارات" إلى أن الشركة كانت تسير رحلات إلى 157 وجهة قبل تفشي الفيروس. ولم يوضح الرضا ما إذا كانت الشركة قرّرت الاستغناء عن بعض الوجهات أم لا. كما دفعت إجراءات كورونا الشركة إلى تسريح نحو 9 آلاف من موظفيها البالغ عددهم 60 ألفاً.

وكانت الشركة علقت رحلاتها، في مارس الماضي؛ بسبب إجراءات الحد من فيروس كورونا، قبل أن تعاود نقل مسافرين بعد 3 أسابيع من وإلى وجهات محدودة، ثم عاودت السفر إلى وجهات محددة بشكل مطرد بلغ عددها 70 وجهة هذا الشهر.

مكة المكرمة