"طيران الإمارات" أول شركة تطبق "جواز سفر إياتا" الرقمي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrz2A7

طيران الإمارات يوفر "جواز سفر إياتا" للمسافرين إلى جميع وجهاتها

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-09-2021 الساعة 10:36

كم مدينة يشمل التطبيق؟

يوفر لمسافري الطيران الإماراتي 50 مدينة.

ما مميزات تطبيق "جواز سفر إياتا"؟

مرجع هام لمتطلبات السفر.

سجل لمراكز فحص كورونا.

توثيق رقمي للمسافر.

أعلنت شركة "طيران الإمارات" توفير تطبيق "جواز سفر إياتا" للمسافرين إلى جميع وجهاتها، لتصبح بذلك أول ناقلة في العالم توفر هذه الشهادة الصحية الرقمية في القارات الست.

وقالت الشركة إنه في أعقاب التجارب الناجحة في شهر أبريل الماضي، على خطوط مختارة، انطلاقاً من مركزها في دبي، واصلت الشركة تدريجياً توسيع حل "جواز سفر إياتا" التجريبي، ليشمل 12 مساراً في يونيو، مشيرة إلى أنها وقّعت مؤخراً عقداً مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) لاعتماد الحل عبر شبكتها العالمية.

يشار إلى أن تطبيق "جواز سفر إياتا" يتوفر الآن لعملاء الطيران الإماراتي المسافرين 50 مدينة، ومن المتوقع أن يشمل أكثر من 120 وجهة خلال الشهر المقبل.

وصرح الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات عادل الرضا، الخميس، بأن الشركة تواصل الاستثمار في التكنولوجيا والحلول الرقمية، مثل جواز سفر إياتا، حتى نقدم للعملاء رحلات سلسة وتجارب "لاتلامسية"، كما يتم تمكين فرق المطار من التعامل مع عمليات فحص المستندات بكفاءة وبما يتوافق مع المتطلبات التنظيمية.

بدوره قال نائب رئيس أول العمليات والسلامة والأمن في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، نيكولاس كرين، إنه "سوف يعزز اعتماد طيران الإمارات جواز سفر إياتا عبر شبكتها العالمية دور التطبيق كأداة رئيسية في إدارة الأعداد الكبيرة من الشهادات الصحية المطلوبة للسفر، وذلك لحفظ البيانات وإدارتها ومعالجتها آلياً وبصورة آمنة".

وأشار إلى أن ذلك سيتيح للركاب وشركات الطيران والمطارات والسلطات الحكومية إنجاز الإجراءات بسرعة وسهولة وتجنب الانتظار في الطوابير لفحص المستندات.

يذكر أن من بين أبرز مميزات تطبيق "جواز سفر إياتا" أنه يقدم للركاب معلومات دقيقة حول متطلبات السفر والفحوصات والتطعيم لرحلاتهم، كما يعرضهم على مراكز فحوصات فيروس كورونا المعتمدة في مواقع المغادرة، بالإضافة إلى توفير إدارة وثائق سفرهم بشكل رقمي، مثل نتائج الفحوصات وشهادات التطعيم وغيرها.

مكة المكرمة