صحيفة كويتية: لا منع لمنتجات لبنان مع رقابة مشددة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EVWEN

أسواق كويتية (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 26-04-2021 الساعة 12:43
- ما الرسالة التي وجَّهتها الكويت إلى لبنان؟

 العمل على ضمان خلو صادراتها من أي ممنوعات تُعرّضها للحظر والمنع.

- لماذا تشدد الكويت الرقابة على واردات الخضراوات والفواكه الهندية؟

لكون الهند تعاني ارتفاعاً كبيراً في إصابات "كورونا".

كشفت صحيفة "الراي" الكويتية، أن سلطات الكويت سمحت باستيراد الخضراوات والفواكه من لبنان لكنها ستخضع لرقابة مشددة، وذلك بعد أن رصدت السعودية مؤخراً تهريب مواد مخدرة في شحنات الفواكه والخضراوات الموردة من لبنان إليها.

وقالت الصحيفة، الأحد، نقلاً عن مصادر لم تسمها: إن "المنتجات الهندية واللبنانية باتت تحت أعين الرقابة الدقيقة من قِبل وزارة التجارة والصناعة، التي بدأت السبت رصداً لمخزون الخضراوات والفواكه المتوافر منها في السوق المحلي".

وبحسب الصحيفة الكويتية فقد توصلت الاتصالات والاجتماعات، المتواصلة منذ يوم الجمعة الماضي، إلى "اتفاق يسمح للشحنات اللبنانية التي دخلت حدود السعودية في طريقها إلى الكويت قبل نفاذ قرار المنع بدخول البلاد".

وأشارت إلى أن "تعليمات شفوية صدرت باستمرار السماح باستيراد شحنات الخضراوات والفواكه من لبنان بحراً وجواً في الوقت الحالي، مع تشديد الرقابة، ودعوة السلطات اللبنانية إلى العمل على ضمان خلو صادراتها من أي ممنوعات تُعرّض صادراتها للحظر والمنع".

ورجّحت المصادر أن عمليات رصد مخزون السلع الهندية تأتي في إطار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد داخل الهند، ومتابعة المستجدات في هذا الشأن.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد أيدت، السبت، قرار السعودية حظر دخول الخضراوات والفواكه من لبنان، "بسبب استغلالها من قِبل البعض لتهريب المخدرات".

مكة المكرمة