شركة إماراتية توقع اتفاقية لإطلاق طيران اقتصادي في أرمينيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpoXaZ

تعمل العربية للطيران بنظام الطيران منخفض التكلفة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 15-07-2021 الساعة 17:36

- بين أيّ الجهات جرت الاتفاقية؟

العربية للطيران مع صندوق المصالح الوطنية الأرميني، وهو صندوق حكومي أرميني.

- ما الذي سيعمل عليه الجانبان بموجب الاتفاقية؟

تأسيس شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة ومستقلة ستتخذ من مطار زفارتنوتس الدولي مقراً لها.

أعلنت شركة "العربية للطيران" الإماراتية توقيع اتفاقية مع صندوق المصالح الوطنية الأرميني، وهو صندوق حكومي أرميني؛ لإطلاق شركة طيران وطنية جديدة في أرمينيا.

ووفق البيان الذي صدر، الأربعاء، سيعمل الجانبان بموجب الاتفاقية على تأسيس شركة مستقلة للمشروع المشترك، والمتمثل في شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة ستتخذ من مطار زفارتنوتس الدولي مقراً لها.

وبحسب البيان، ستتبنى الشركة الجديدة نموذج الأعمال الاقتصادي التي تتبعه مجموعة العربية للطيران.

وسيبدأ في وقت قريب العمل على إصدار شهادة المشغل الجوي التي تسمح للناقلة الجديدة بالشروع بمزاولة عملياتها، وستعلن تفاصيل موعد الإطلاق وأسطول الشركة وشبكة وجهاتها واسمها لاحقاً.

يُشار إلى أن صندوق المصالح الوطنية الأرميني تأسس في العام 2019، ويتولى مسؤولية توحيد الشركات المملوكة حكومياً، ويقدم خدمات التمويل لأصول جديدة أو قائمة.

جدير بالذكر أن "العربية للطيران" هي شركة طيران خاصة إماراتية، تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، تأسست في فبراير 2003، وهي بذلك تكون أول شركة طيران اقتصادي أنشئت في الشرق الأوسط.

تتخذ الشركة من مطار الشارقة الدولي بالإمارات العربية المتحدة مقراً لها ومركزاً لعملياتها، إضافة لمركز عملياتها الثاني في رأس الخيمة، ومركز عملياتها الثالث بالدار البيضاء - المغرب، ومركز عملياتها الرابع في الإسكندرية بمصر.

وتسافر الشركة بمسافريها إلى وجهات في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا، وتعتبر العربية للطيران عضوة في الاتحاد العربي للنقل الجوي، وواحدة من شركات الطيران التي تمنع استخدام المشروبات الكحولية داخل طائراتها.

مكة المكرمة