شركة إماراتية تتخارج من مركز سعودي مقابل 117 مليون دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9DqXzq

صفقات التخارج للشركة وفرت 190 مليون دولار هذا العام (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 26-09-2021 الساعة 12:19
- كم بلغت قيمة الصفقة؟

433 مليون درهم (117.8 مليون دولار).

- بأي مجال تعمل شركة "أمانات" القابضة الإماراتية؟

في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم بمنطقة الخليج.

أكدت شركة "أمانات" القابضة الإماراتية، أنَّ الصندوق السعودي للرعاية الصحية والتعليم التابع لها، باع حصته البالغة 13.13% من أسهم المركز الطبي الدولي في السعودية (المركز) لمستثمر خاص مقابل 433 مليون درهم (117.8 مليون دولار).

وقال حمد الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة "أمانات"، المدرَجة بسوق دبي المالي في تصريح له، اليوم الأحد: إن "التخارج من المركز الطبي الدولي تم في الوقت المناسب مصحوباً بعوائد جيدة".

وأضاف الشامسي وفق ما أوردته وكالة "بلومبيرغ": "إننا مستمرون في العمل وفقاً لأولوياتنا الاستراتيجية، والمتمثلة بالتخارج من حصص الأقلية التي تمكننا من إعادة تدوير رأس المال في استثمارات تتماشى بشكل أكبر مع نموذج منصات أمانات الاستثمارية".

وأوضح أن صفقات التخارج التابعة لكل من المركز الطبي الدولي مؤخراً، وشركة "تعليم" هذا العام، وفرت للشركة نحو 700 مليون درهم (190 مليون دولار) من السيولة المالية لتسهيل عمليات تمويل استثمارات مستقبلية.

تعمل شركة "أمانات" القابضة، في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم بمنطقة الخليج برأسمالٍ قدره 2.5 مليار درهم، وذلك من خلال التأسيس والاستحواذ على شركات تعمل في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، وتطوير وإدارة وتشغيل هذه الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

وتشمل محفظة "أمانات" للرعاية الصحية والتعليم شركات في السعودية، ومملكة البحرين، والإمارات.

مكة المكرمة