شركات ماليزية تخطط للاستثمار في القطاع الصحي بالبحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1XZRNx

لقاء سابق بين سفير ماليزيا بالمنامة ووزير العمل البحريني

Linkedin
whatsapp
السبت، 24-07-2021 الساعة 17:00
- ما الهدف من استثمار الشركات الماليزية في البحرين؟

لتعزيز الاستثمار في المجال الصحي في البحرين.

-ما قيمة التبادل التجاري بين البحرين وماليزيا؟

حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 792 مليون دولار.

أكد السفير الماليزي في البحرين أجوس سليم بن حاجي يوسف، أن شركات ومؤسسات صحية في ماليزيا تخطط للاستثمار في القطاع الصحي في البحرين؛ من خلال شراء مستشفيات أو إنشاء مستشفيات ومراكز صحية علاجية.

وقال يوسف في حوار مع صحيفة "الوطن" البحرينية، نشر السبت: "تهدف تلك الشركات لتعزيز الاستثمار في المجال الصحي في البحرين، خاصة أن هناك شركات ماليزية تستثمر في المملكة وتعمل في مجالات مختلفة، لا سيما البناء والعقارات والمنتجات الصحية".

وأضاف أن "شركة مالكوف كوربريشن بيرهاد الماليزية تمتلك نحو 55% من أسهم شركة الحد للطاقة".

وبين أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 792 مليون دولار، في حين بلغت قيمة الصادرات البحرينية إلى ماليزيا نحو 730 مليون دولار بنسبة 92%، فيما تبلغ قيمة الصادرات الماليزية للبحرين 62 مليون دولار بنسبة 8%.

وأضح أن ماليزيا تصدر مجموعة من السلع للبحرين تشمل منتجات الأخشاب، والأثاث، والمفروشات، وقطع غيار السيارات، والإلكترونيات، لا سيما التلفزيونات وأجهزة التكييف، والمواد الغذائية، وزيت النخيل لاستخدام المصانع والشركات، فيما تقوم البحرين بتصدير منتجات الألومنيوم والمنتجات الزيتية إلى كوالالمبور.

وأشار إلى أن البحرين وماليزيا من ضمن أفضل 5 دول في قطاع الصيرفة الإسلامية عالمياً، لذلك فالتعاون وثيق وبنّاء بين البلدين لأكثر من عقدين.

ولفت إلى زيارات متبادلة لتعزيز الشراكة في مجال الصيرفة الإسلامية، لا سيما بين مصرف البحرين المركزي والبنك المركزي في ماليزيا.

وكانت البحرين قد دعت سابقاً مجتمع الأعمال في ماليزيا للاستثمار في البلاد، حيث افتتحت شركات ماليزية فروعاً لها في الدولة الخليجية وشاركت في مشاريع بنية تحتية كبرى.

مكة المكرمة