شركات طيران إماراتية تحدد مواعيد عودتها للعمل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7YydvR

رحلات الناقلة ستكون إلى جميع وجهاتها

Linkedin
whatsapp
الأحد، 24-05-2020 الساعة 19:36

أفادت بيانات رسمية لشركة "طيران الإمارات" و"فلاي دبي" أن الرحلات المنتظمة ستصبح متاحة للحجز، في ظل التخفيف من قيود التدابير الاحترازية لمواجهة وباء كورونا المستجد.

وأوضح بيان "طيران الإمارات"، حسبما ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم"، اليوم الأحد، أن رحلات الناقلة ستكون إلى جميع وجهاتها ابتداء من يوليو المقبل ضمن شبكتها العالمية، مؤكدة أن هذه الرحلات ستكون متاحة للحجز في الاتجاهين.

وكانت شركة "طيران الإمارات" قد أعلنت استئناف خدمات الركاب المنتظمة إلى 9 وجهات فقط ابتداء من 21 مايو 2020، وشملت قائمة الوجهات المنتظمة كلاً من لندن هيثرو وفرانكفورت وباريس وميلانو ومدريد وشيكاغو وتورنتو وسيدني وملبورن، كما أتاحت لمتعامليها إمكانية مواصلة سفرهم بين المملكة المتحدة وأستراليا عبر دبي.

ويمكن حجز هذه الرحلات على الموقع الشبكي للناقلة، وبالإضافة إلى الرحلات المنتظمة المعلنة، لا تزال "طيران الإمارات" تعمل بشكل وثيق مع السفارات والقنصليات لتسهيل عودة الزوار والمقيمين إلى دولهم.

يشار إلى أن "طيران الإمارات" هي شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي بإمارة دبي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتقدم طيران الإمارات خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم، وتمتلكها حكومة دبي بالكامل.

من جانبها ذكرت شركة "فلاي دبي" أن رحلاتها المعتادة باتت متوفرة للحجز أمام المتعاملين في الاتجاهين، إلى مختلف وجهاتها ابتداءمن يوم الجمعة الموافق 5 يونيو المقبل.

وأضافت "فلاي دبي"، بحسب "الإمارات اليوم"، 4 دول جديدة إلى قائمة الوجهات للزوار والمقيمين الراغبين في العودة إلى بلدانهم، تشمل كلاً من إيطاليا (نابولي)، وكوسوفا (إلى تيرانا)، فضلاً عن رومانيا (بوخارست)، وشمال مقدونيا (إلى تيرانا).

وبحسب الشركة فإن المقيمين والزوار من بعض الوجهات الموجودين حالياً في دولة الإمارات، يمكنهم الآن العودة إلى بلدانهم الأصلية في رحلات عودة خاصة، لافتة إلى أنه يحق للمقيمين في هذه الدول، وكذلك أفراد أسر مواطني هذه الدول، حجز رحلة عودة إليها، وتضاف هذه الوجهات إلى قائمة الدول الست التي أعلنت الناقلة عنها سابقاً، والتي تشمل أفغانستان، وألبانيا، وكازاخستان، وقيرغيزستان، والجبل الأسود، ورواندا.

والخميس الماضي، أعلنت مؤسسة مطارات دبي، استعدادها وجهوزيتها لدعم استئناف العمليات المجدولة لطيران الإمارات عبر مطار دبي الدولي، واضعة عدة شروط أمام المسافرين.

واشترطت على المسافرين ارتداء وسائل الحماية الشخصية المناسبة، والوصول إلى المطار قبل أربع ساعات، وامتلاك تذاكر مؤكدة.

مكة المكرمة