سلطان عُمان يصدر مرسوماً حول منح الأراضي الحكومية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrd8ZM

المرسوم السلطاني يتعلق بمنح الأراضي الحكومية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 06-05-2021 الساعة 21:50

على من تسري طلبات استحقاق الأراضي الحكومية السكنية؟

على وزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

هل ألغى المرسوم قرارات سابقة؟

ألغى المرسوم نظام استحقاق الأراضي الحكومية.

أصدر سلطان عُمان هيثم بن طارق، اليوم الخميس، مرسوماً سلطانياً سامياً حول منح الأراضي الحكومية.

ويقضي المرسوم، وفق وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، بأن يكون منح الأراضي الحكومية التجارية والسكنية التجارية والصناعية والزراعية بحق الانتفاع وفقاً للشروط والإجراءات المنصوص عليها في المرسوم السلطاني رقم 5/81 المشار إليه.

وقضى المرسوم بأن تسري على طلبات استحقاق الأراضي الحكومية السكنية المقدمة إلى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني قبل العمل بأحكام هذا المرسوم الضوابط والشروط المنصوص عليها في الملحق المرفق في هذا المرسوم.

وحسب المرسوم، تسري على طلبات استحقاق الأراضي الحكومية التجارية والسكنية التجارية والصناعية والزراعية المقدمة إلى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني قبل العمل بأحكام المرسوم الشروط والإجراءات المنصوص عليها في المرسوم السلطاني رقم 5/81 المشار إليه.

وقضى المرسوم بأن يصدر وزير الإسكان والتخطيط العمراني القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا المرسوم، وإلى أن تصدر يستمر العمل بالقرارات القائمة بما لا يتعارض مع أحكامه، كما قضى بأن يلغى نظام استحقاق الأراضي الحكومية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 81/84 المشار إليه.

وبحسب وزارة الإسكان العُمانية، تتم عملية توزيع الأراضي وفقاً لما تنص عليه المراسيم السلطانية والقرارات والتعاميم الوزارية التي توضح شروط منح الأراضي بمختلف استخداماتها، ومنح حق الانتفاع للأراضي في المشاريع الاستثمارية.

مكة المكرمة