سلطان عُمان يصادق على قوانين متصلة بمجلس التعاون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekpX5N

تضمنت إنشاء مركز الاعتماد الخليجي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 16-08-2021 الساعة 17:52

ما أبرز ما تشمله المراسيم؟

قانون تأمين المركبات، ومكافحة الغش.

على ماذا صادق المرسوم الرابع؟

مقر المركز الإحصائي الخليجي.

أصدر السلطان العُماني هيثم بن طارق، يوم الاثنين، عدة مراسيم سلطانية متصلة بقوانين تم التوافق عليها مع مجلس تعاون دول الخليج العربية.

قضى الأول بتعديل بعض أحكام قانون تأمين المركبات، فيما قضى الثاني بتطبيق القانون (النظام) الموحد لمكافحة الغش التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفق وكالة الأنباء العُمانية.

وصدق المرسوم الثالث على اتفاقية إنشاء مركز الاعتماد الخليجي بدول مجلس التعاون، والملحق رقم (1) لها.

فيما صدق السلطان هيثم بمرسومه الرابع على اتفاقية بين حكومة السلطنة والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بشأن مقر المركز الإحصائي التابع لمجلس التعاون.

وتشهد السلطنة منذ بداية عام 2020 تحولاً اقتصادياً وإدارياً ضم خطة تحفيز الاقتصاد المحلي، ومباحثات مع دول خليجية جارة لتوسيع استثمارتها بالأراضي العُمانية.

وفي نوفمبر 2020، أطلق سلطان عُمان مشروع جهاز الاستثمار العماني، بهدف إعادة هيكلة وإدارة بعض المشروعات لتحقيق عوائد أكبر، وذلك في إطار خطة تنويع الاقتصاد الوطني.

وتعهد السلطان، في مايو الماضي، بتوفير 32 ألف وظيفة، ودعم شركات القطاع الخاص التي توظف العمانيين، في محاولة لتهدئة الشارع العماني الذي شهد مظاهرات لأول مرة تطالب بتوفير فرص عمل.

وكانت الحكومة العُمانية وجهت الشركات المملوكة للدولة في بداية الجائحة نحو توطين الوظائف وإحلال العمالة المحلية محل الوافدين، في مسعى لتقليص البطالة بين العمانيين التي تتجاوز 10%.

مكة المكرمة