سفيرة واشنطن: تجارتنا مع الكويت وصلت 4.5 مليار دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3odapr

سفيرة واشنطن خلال زيارتها لشركة دل مونتي الأمريكية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 06-06-2021 الساعة 19:09

كم عدد المنتجات الاستهلاكية الأمريكية في الكويت؟

7500 من المنتجات الاستهلاكية والغذائية.

ما الذي طلبته السفيرة الأمريكية من الشركات الأمريكية؟

توسيع نشاطاتها في الكويت.

كشفت السفيرة الأمريكية لدى الكويت، إلينا رومانوسكي، عن تحسن العلاقات الاقتصادية بين البلدين، التي وصلت العلاقات التجارية بينهما إلى 4.5 مليار دولار سنوياً.

وقالت إن الولايات المتحدة والكويت يتمتعان بعلاقات تجارية واستثمارية قوية وتاريخية، مبينة أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 4.5 مليار دولار في عام 2019، وذلك وفقاً لآخر الإحصاءات المتوافرة قبل جائحة كورونا.

ودعت، في تصريحات لها، وفقاً لصحيفة "الأنباء" الكويتية، رجال الأعمال الكويتيين إلى الاستفادة من المنتجات الأمريكية عالية الجودة والمشهود بكفاءتها عالمياً، كما دعت الشركات الأمريكية إلى توسيع نشاطاتها في الكويت واستخدام ذلك كمنصة لتوزيع منتجاتهم في المنطقة.

وكشفت رومانوسكي، خلال زيارتها لشركة "دل مونتي" بالكويت، عن وجود 7500 من المنتجات الاستهلاكية والغذائية الأمريكية في الكويت.

وأشارت إلى وجود أكثر من 75 علامة تجارية أمريكية في الكويت، كثير منها يعمل في مجال الصناعات الغذائية، موضحة أن القسم التجاري في السفارة يبذل جهوداً كبيرة في تسهيل مهمة الشركات الأمريكية الراغبة في الاستثمار في الكويت.

ويرتبط البلدان بعلاقات اقتصادية واسعة، حيث جاءت الكويت بالمرتبة الثانية بين دول مجلس التعاون في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، بإجمالي استثمارات بلغ 47.9 مليار دولار، على أساس شهري في يوليو 2020 إلى 214 مليار دولار، مقارنة بـ44.9 مليار دولار في الشهر السابق له.

ولتعزيز تلك العلاقات سبق أن أطلق البلدان، في أكتوبر 2019، مجلساً مشتركاً للأعمال، في تحرك يهدف "بشكل حصري" إلى التركيز على تعزيز العلاقات التجارية بين واشنطن والكويت من خلال "مركز" لمجتمعَي الأعمال لديهما، "لتعميق وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية".

وتستثمر الكويت بشكل جيد في الولايات المتحدة، حيث تتركز 30% من استثمارات صندوق الأجيال الكويتي بأمريكا، وفق آخر الإحصائيات الرسمية.