سعودي يعرض شقته لبيعها بأعلى سعر عقاري في أمريكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Pvyd98

الشقة بأحد أفخم الأبراج السكنية بنيويورك

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 29-06-2021 الساعة 16:28

بكم اشترى رجل الأعمال السعودي الشقة؟

بـ65 مليون دولار.

بم يعمل الحكير؟

بقطاعي التجزئة والعقارات.

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، يوم الثلاثاء، أن رجل الأعمال السعودي فواز الحكير يخطط لبيع شقته في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة مقابل 170 مليون دولار (638 مليون ريال).

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن أشخاص مطلعين أن قطب التجزئة والعقارات السعودي يعرض شقته مقابل ضعف ما دفعه (65 مليون دولار) في عام 2016 لشرائها.

وأوضحت الصحيفة أنه إذا بيعت هذه الشقة بهذا المبلغ فسيكون العقار من بين أغلى العقارات التي بيعت على الإطلاق في الولايات المتحدة التي ترتفع فيها أسعار الشقق السكنية، وخصوصاً في مدينة نيويورك.

 وأشارت إلى أن الشقة تقع في ناطحة سحاب بمنطقة 432 بارك أفنيو، وهي أحد أفخم المجمعات السكنية في نيويورك، كما يذكر أن هذه الوحدة السكنية تقع في الطابق الـ96، وتزيد مساحتها على 8000 قدم مكعب، وبها 6 غرف نوم.

وبحسب "وول ستريت جورنال" تتزامن هذه الأخبار مع الارتفاع العام في سوق العقارات الفاخرة في المدينة، والذي تراجع بسبب أزمة جائحة كورونا، ولكنه انتعش بشكل كبير مؤخراً، إذ بيعت شقتان سكنيتان في حي "220 Central Park South" المجاور مقابل 157.5 مليون دولار، في واحدة من أغلى مبيعات العقارات السكنية في المدينة.

والحكير مطور عقاري وملياردير سعودي، من مواليد 1965، تمتلك شركته 19 مركزاً تجارياً في المملكة، وحقوق امتياز محلية لعلامات تجارية مثل: زارا، وبانانا ريبابلك، وغاب، وناين وست، وتوب شوب.

وتقدر ثروة الحكير الذي يعيش في عاصمة بلاده الرياض بحوالي 1.31 مليار دولار، وفق تصنيفات مجلة فوربس لرجال الأعمال لعام 2017.

مكة المكرمة