"رويترز": السعودية ترفع أسعار بيع نفطها لآسيا في أغسطس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9PEBx

السعودية رفعت جميع خاماتها التي تبيعها لآسيا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 06-07-2021 الساعة 17:00

كم السعر الذي رفعت السعودية فيه أسعار النفط؟

عند 2.70 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي للمشترين.

ما هي المنتجات التي رفعتها السعودية؟

رفعت جميع خاماتها التي تبيعها لآسيا.

أفادت وثيقة تسعير بأن السعودية، أكبر مصدري النفط في العالم، رفعت أسعار البيع الرسمية في أغسطس لجميع خاماتها التي تبيعها لآسيا.

وحسب وكالة "رويترز"، فقد بينت الوثيقة، الثلاثاء، أن السعودية حددت سعر البيع الرسمي في أغسطس لخامها العربي الخفيف عند 2.70 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي للمشترين من آسيا، بزيادة 80 سنتاً عن يوليو.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت فوق 77 دولاراً للمرة الأولى منذ 2018 هذا الأسبوع، ما أدى إلى ارتفاع أسهم الطاقة العالمية.

ويوم الخميس، بدأ اجتماع وزراء "أوبك+"، لكنهم قرروا تعليقه بعد محادثات استمرت أكثر من 5 ساعات، دون التوصل إلى اتفاق، وهو ما تكرر الجمعة أيضاً، ثم أُلغي، بانتظار اتخاذ قرار بشأن موعد اجتماع جديد، بسبب رفض إماراتي لمقترح سعودي روسي حول زيادة الإنتاج.

وطالبت الإمارات، في بيان أمس الأحد، بزيادة إنتاج النفط (تخفيف قيود الإنتاج الحالية)، دون ربطه بقرار لتمديد اتفاق خفض الإنتاج حتى ديسمبر 2022، بدلاً من أبريل المقبل، بينما تريد السعودية زيادة الإنتاج والتمديد معاً.

وردَّ وزير الطاقة السعودي، في مقابلة مع تلفزيون "العربية"، مساء الأحد: "بذلنا في التحالف جهداً خيالياً لتحقيق استقرار السوق النفطية. يعيب علينا ألا نحافظ عليه"، لافتاً إلى أن "المطلوب الآن شيء من التنازل وشيء من العقلانية".

والاتفاق الحالي أُبرم في أبريل 2020، مع بلوغ أسعار النفط أدنى مستوياتها في 22 عاماً، دون 15 دولاراً لبرميل برنت و-40 دولاراً للخام الأمريكي.

ونص اتفاق التحالف على خفض الإنتاج ابتداء من مايو 2020 حتى نهاية أبريل 2022، تتخلله اجتماعات لتخفيف قيود الإنتاج بشكل تدريجي لاستعادة استقرار السوق.

وبدأت دول "أوبك+"، في مايو 2020، تخفيضات غير مسبوقة في الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يومياً تشكل 10% من الاستهلاك العالمي من الخام.

مكة المكرمة