رغم "كورونا".. 18% زيادة في أرباح شركة نقل الغاز القطرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ppkPRx

الشركة تسلمت من "شل" إدارة وتشغيل 7 من سفنها

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-04-2020 الساعة 11:32

ارتفع صافي أرباح شركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات"، خلال الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 18%، بعدما بلغ 279.5 مليون ريال قطري (الدولار يساوي 3.65 ريالات) مقارنة بـ236 مليوناً في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة، الاثنين، إنها واصلت تفوقها التشغيلي في إدارة سفن نقل الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال، مؤكدة أن أعمالها لم تتأثر بالظروف التي فرضها انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الشركة أن حفاظها على قدرتها التشغيلية يعكس التزامها توفير خدمات النقل البحري والخدمات البحرية المختلفة بشكل آمن وموثوق وفعّال.

ونقلت صحيفة "العرب" المحلية عن الشركة، قولها إنها تولي سلامة موظفيها أهمية كبرى، مُتَّبعةً جميع إجراءات السلامة والصحة بشكل عام، وبشكل خاص ما يتعلق بفيروس كورونا.

وأوضحت الشركة أن هذه النتائج تحافظ على ريادتها في سوق نقل الطاقة العالمي، وتدعم مكانة دولة قطر الرائدة بمجال نقل الغاز الطبيعي المسال.

واعتبرت أن جاهزيتها لتسلُّم الإدارة التقنية والتشغيلية لـ7 سفن تابعة لها من شركة "شل"، كانت من أهم ما تحقق خلال الربع الأول من العام الجاري.

وحصلت الشركة القطرية مؤخراً على شهادة "الأيزو 27001" في نظام إدارة أمن المعلومات من مؤسسة "لويدز"، وهو ما اعتبرته دليلاً على التزام المعايير والمقاييس الدولية ومنها مجال حماية أمن المعلومات.

وبلغ عائد سهم "ناقلات" للفترة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي، 0.05 ريال قطري، مقارنة بـ0.04 ريال عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وخلال 2019، سجلت الشركة أرباحاً قيمتها مليار ريال، بنموٍ قدره 12.43% مقارنة بالعام 2018 الذي حققت فيه أرباحاً قيمتها 891.14 مليون ريال.

مكة المكرمة