رئيس "طيران الإمارات": أداء الشركة أفضل من توقعاتنا السابقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekxYen

طيران الإمارات خسرت 3.4 مليارات دولار خلال 6 أشهر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-05-2021 الساعة 11:26

ما الذي قاله كلارك عن أداء شركته؟

إنها في الوقت الراهن أفضل من توقعاته السابقة.

ماذا رجح بكلمة سابقة له في فبراير الماضي؟

أن يظل الضعف مسيطراً على حركة السفر العالمية حتى نهاية العام الجاري.

قال رئيس شركة "طيران الإمارات" تيم كلارك، إن أداء الشركة، التي يقع مقرها بدبي، في الوقت الراهن، أفضل مما كانت تتوقع في البداية.

وذكر كلارك، في مقابلة مسجلة مع المستشار بشؤون الطيران جون ستريكلاند، اليوم الاثنين: "نحن أكثر كثيراً وأفضل كثيراً مما كنا نظن أننا سنكون عليه في هذا الوقت".

وأضاف: "لا أقول إن ذلك جيد. إنه فقط أفضل مما كنا نعتقد أننا سنكون عليه (عندما) وضعنا تصوراتنا له في ربيع العام الماضي"، وفقاً لـ"رويترز".

وكان كلارك ذاته رجّح في فبراير الماضي، أن يظل الضعف مسيطراً على حركة السفر العالمية حتى نهاية العام الجاري، في الوقت الذي تعيد فيه الدول تطبيق قيود صارمة للسيطرة على تفشي وباء كورونا.

وقال كلارك خلال قمة افتراضية عقدها "كابا" لاستشارات الطيران: إن "الأمر سيستغرق وقتاً أطول مما كنت آمله"، بحسب "سي إن بي سي" الأمريكية.

وكان المسؤول المخضرم بالقطاع، البالغ 71 عاماً، يميل خلال الأزمة إلى إبداء التفاؤل حيال التعافي بشكل أكبر، مقارنة مع عديد من نظرائه.

وبخلاف بعض شركات الطيران الأخرى، تفتقر "طيران الإمارات" إلى سوق محلية لتخفيف أثر تراجع السفر الدولي.

وفي ظل أزمة فيروس كورونا المستجد وما رافقها من إجراءات للحد من انتشار الفيروس، تعرضت شركات الطيران العالمية، ومن ضمنها الإماراتية، لضربة حيث توقع الخبراء أن تصل خسائر قطاع الطيران العالمي إلى عشرات المليارات.

وخسرت الشركة الإماراتية 3.4 مليارات دولار خلال 6 أشهر؛ بسبب تداعيات كورونا على حركة السفر.

مكة المكرمة