دول الخليج تبحث انسيابية عودة تشغيل الطيران المدني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/bxrwb5

دول الخليج علقت الرحلات الجوية منذ منتصف مارس

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-04-2020 الساعة 18:25

بحثت دول مجلس التعاون الخليجي خطط تعافي قطاع الطيران المدني وانسيابية عودة التشغيل، في ضوء ما أفرزته أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد من تعليق كامل للرحلات الجوية.

جاء ذلك في اجتماع استثنائي عقدته الأمانة العامة لمجلس التعاون، اليوم الاثنين، للجنة التنفيذية للطيران المدني "عن بُعد".

وبحسب اطلاع "الخليج أونلاين" على الوكالات الرسمية، فقد ناقش الاجتماع "التنسيق بشأن خطط التعافي لضمان انسيابية عودة التشغيل بشكل مشترك بعد انحسار الوباء".

كما عرف الاجتماع مناقشة "خطط الطوارئ المشتركة لقطاع الطيران المدني لإدارة الأزمات مستقبلاً".

كما استعرضت دول الخليج جهودها لمواجهة انتشار الفيروس التاجي، وتدارست التأثيرات الاقتصادية والتشغيلية على قطاع النقل الجوي والناقلات الوطنية بدول الخليج جراء تداعيات انتشاره.

كما تم التطرق إلى الجهود والإجراءات التي اتخذتها هيئات الطيران المدني في الدول الأعضاء؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعلقت دول الخليج كافة رحلاتها الداخلية والخارجية منذ منتصف مارس المنقضي، في إطار إجراءاتها الاحترازية للحيلولة دون انتشار وباء كورونا، باستثناء رحلات الشحن الجوي والترانزيت وإجلاء مواطنيها العالقين.

وأعلنت بعض شركات الطيران الخليجية استئناف رحلاتها في الفترة المقبلة، على غرار شركة "طيران الاتحاد" المملوكة لحكومة أبوظبي، و"طيران الإمارات"، التي تمتلكها حكومة دبي.

وأجبر انتشار الفيروس التاجي دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مكة المكرمة