دبي تمدد إغلاق المرافق التجارية بسبب "كورونا" حتى هذا الموعد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NMwraK

الإغلاق سيستمر إلى 18 أبريل

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-04-2020 الساعة 11:24

أعلنت الإمارات، اليوم الثلاثاء، تمديد قرارات الإغلاق للأنشطة التجارية حتى نهاية فترة برنامج التعقيم الوطني بالمدينة، في 18 أبريل الجاري، لمواجهة فيروس كورونا.

وذكرت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بتغريدة على "تويتر"، أن القرار "يأتي تماشياً مع التدابير الوقائية للحد من انتشار كورونا"، مشيرة إلى استمرارية عمل الأنشطة المستثناة، دون تغيير.

وفي 25 مارس الماضي، وجهت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي المنشآت التجارية بالإمارة إلى غلق أبوابها لمدة أسبوعين، حتى الثامن من أبريل 2020.

وتأتي قرارات اقتصادية دبي بالتوافق مع القرارات والتوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات، وذلك على ضوء انتشار كورونا حول العالم.

ويشمل القرار الأسواق الرئيسية، وكافة المنشآت والأنشطة التجارية المنتشرة في جميع الشوارع الرئيسية والفرعية في الإمارة، بما في ذلك المراكز التجارية ومراكز التسوق، يضاف إليها الأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضار واللحوم، باستثناء أسواق الأسماك والخضراوات واللحوم للبيع بالجملة والتوريد.

وسجلت البلاد، حتى مساء الاثنين، نحو 2076 إصابة بكورونا، منها 11 وفاة، فيما تماثلت 167 حالة للشفاء.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة الخبر (7 أبريل)، أكثر من مليون و348 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 74 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد عن 286 ألف شخص.

مكة المكرمة