دبي تلغي معرض "سوق السفر العربي" بسبب "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BR32Ax

المعرض تأجل انعقاده للعام القادم

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 20-04-2020 الساعة 08:37

​قرر منظمو "سوق السفر العربي"؛ وهو أحد أكبر معارض السفر والسياحة في الشرق الأوسط، وتنظمه إمارة دبي، إلغاء المعرض هذا العام، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأصدر المعرض بياناً، الأحد، قال فيه: إنه "نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، واصلنا جهودنا ومتابعتنا الحثيثة للمتغيرات الناجمة عن هذه الأوضاع الجديدة، وتداعياتها على صناعة السفر والسياحة خصوصاً، والمجتمع بشكلٍ عام".

وأضاف: إنه "في هذا الإطار، عُقدت اجتماعات مكثفة مع مركز دبي التجاري العالمي، تم فيها طرح عدد من الخيارات الأخرى لتنظيم الحدث في الربع الأخير من العام الجاري".

وأوضح أنه "بعد التشاور مع أصحاب المصلحة الرئيسين والاستماع إلى آراء الخبراء في هذه الصناعة، قررنا أن نتخذ القرار الأفضل الذي يصب بمصلحة الجميع والمتمثل في تأجيل إقامة معرض سوق السفر العربي، إلى عام 2021".

في ضوء ذلك، سيُقام معرض سوق السفر العربي بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 16 إلى 19 مايو 2021، أي بعد انقضاء شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة أيدتها "الحكومات المحلية والشركاء والجهات الراعية والشركات العارضة".

وكشف عن "إطلاق الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي الذي سيقام من 1 إلى 3 يونيو 2020".

وسجلت الإمارات 6781 حالة إصابة بالمرض و41 حالة وفاة حتى يوم الأحد.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وأجبر انتشار الفيروس التاجي دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مكة المكرمة