دبي تعلن استضافة معرض دولي بارز للبناء والتشييد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWpbE2

يعتبر المعرض أكبر حدث في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-07-2021 الساعة 15:36
- ما أهمية معرض الخمسة الكبار "The Big 5"؟

يعتبر المعرض الحدث الحضوري الوحيد الذي يربط صناعة البناء العالمية في عام 2021.

- متى سيقام المعرض؟

بين 12 و15 سبتمبر المقبل.

أعلن مركز دبي التجاري العالمي، الثلاثاء، استضافة فعاليات معرض الخمسة الكبار "The Big 5" ما بين الـ 12 والـ15 من سبتمبر المقبل.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الخليج" الإماراتية يعتبر المعرض الحدث الحضوري الوحيد الذي يربط صناعة البناء العالمية في عام 2021، وله دور حاسم في دفع الانتعاش الاقتصادي نحو الأمام في حقبة ما بعد "كوفيد-19".

ويعتبر المعرض أكبر حدث في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وأكثرها تأثيراً في صناعة البناء حتى الآن.

كما تأتي إقامة النسخة الجديدة في دبي احتفالاً بمرور 42 عاماً على انطلاق المعرض، وبمشاركة أكثر من ألف عارض محلي ودولي من 45 دولة و20 جناحاً وطنياً، كما سيتم إقامة نسخة افتراضية للحدث عبر الإنترنت بهدف تسهيل الاجتماعات الوظيفية الإضافية التي ستساعد المؤسسات على بدء أعمالها أينما كان موقعها.

وقالت "جوزين هيمانز"، نائبة الرئيس لفعاليات الإنشاءات في شركة "دي إم جي إيفنتس"، الجهة المنظمة للحدث: "إن اجتماعات الأعمال واللقاءات الحضورية التي ستقام وجهاً لوجه خلال الحدث بين أصحاب المصلحة في الصناعة هي مفتاح التطوير المستمر لقطاع البناء والتشييد".

وأشارت إلى أنه "مع وجود مشاريع بقيمة 5.06 تريليونات دولار مستقبلية مخطط لها وغير مصدق عليها بعد في جميع القطاعات في سوق البناء في الشرق الأوسط وأفريقيا، فإنه من المهم أكثر من أي وقت مضى تقديم بيئة آمنة للمجتمع الإقليمي والدولي للالتقاء الشخصي، حيث يمكنهم تعزيز الأنشطة التجارية وإعادة بناء الشراكات ومناقشة الدروس الحيوية المستفادة كلها في مكان واحد".

وبحسب هيمانز سيعقد على هامش المعرض هذا العام "القمة العالمية المرتقبة لقادة البناء، وقمة مستقبل الواجهات، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وكلها مصممة لتسليط الضوء على آخر التطورات الحاسمة في قطاع البناء في المنطقة".

يشار إلى أنه في تقرير حديث صادر عن شركة "ميد بروجيكتس" الشريك في بيانات المشاريع والذكاء لـلمعرض، فقد تم الكشف عن وجود عقود بقيمة 163 مليار دولار في عام 2020 في الشرق الأوسط وأفريقيا على الرغم من تأثير جائحة " كوفيد-19 "، بالإضافة إلى 1.9 مليار دولار قيمة المشاريع قيد التنفيذ حالياً في المنطقة.

مكة المكرمة