دبي تسن قرارات مشددة لتخفيض الإنفاق بسبب أزمة "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rNdWoz

تقليص النفقات الإدارية والعامة بنسبة 20%

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-04-2020 الساعة 14:51

كشفت وثيقة رسمية، اليوم الخميس، أن دائرة المالية في إمارة دبي الإماراتية أبلغت جميع الهيئات الحكومية بخفض الإنفاق الرأسمالي بواقع النصف على الأقل، ومجموعة قرارات مرتبطة بالنفقات، في ظل تأثر الوضع الاقتصادي بتفشي فيروس كورونا عالمياً.

وذكرت وكالة "رويترز" أن الوثيقة تضمنت "تقليص النفقات الإدارية والعامة بما لا يقل عن 20%، ووقف التعيينات الجديدة حتى إشعار آخر".

وأضافت الوكالة أن الدائرة المالية في دبي أبلغت جميع الهيئات الحكومية بتعليق جميع مشاريع التشييد التي لم تبدأ، حتى إشعار آخر، وعدم السماح بأي زيادات في الإنفاق لمشاريع البناء الجارية، بحسب ما نقلته شبكة "الجزيرة".

وأثّر تفشي الفيروس بشكل كبير، على الاقتصاد الإماراتي خصوصاً إمارة دبي، التي من المتوقع أن تؤجل معرض "إكسبو دبي 2020" الدولي الذي كان شديد الأهمية لاقتصاد الدولة.

وتسبب فيروس "كورونا المستجد" في وفاة 12 حالة بالإمارات، وإصابة 2659 حالة، وشفاء 239، حسب وزارة الصحة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة الخبر (9 أبريل)، أكثر من مليون و484 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 88 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد على 329 ألف شخص.

مكة المكرمة