خطوط جوية خليجية تنفي استئناف رحلاتها الجوية مطلع يونيو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qm27aR

حكومات الخليج علّقت الرحلات الجوية حتى إشعار آخر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-04-2020 الساعة 22:02

نفت شركات طيران خليجية، اليوم الثلاثاء، عزمها استئناف رحلاتها الجوية في يونيو المقبل، بعد أن تم تعليقها وإغلاق معظم المجالات الجوية الدولية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم.

وقالت شركة الخطوط الجوية الكويتية: إن "ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن فتح الحجوزات للرحلات التجارية خلال شهر يونيو المقبل غير صحيح".

وأوضحت، في تغريدات على حسابها بموقع "تويتر"، أن "البيانات الموجودة في نظام الحجز متوفرة منذ قبل أزمة كورونا، وأن الرحلات التجارية متوقفة حالياً وحتى إشعار آخر وبحسب ما تقرره السلطات الحكومية المختصة بهذا الشأن".

وأضافت الشركة أنه "سيتم الإعلان رسمياً من قبل الخطوط الجوية الكويتية في حال تم فتح الحجوزات وإعادة التشغيل التجاري".

وفي 11 مارس 2020 علقت الحكومة الكويتية الرحلات الجوية من وإلى مطار الكويت حتى إشعار آخر، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

واستثنى القرار  حينها رحلات القادمين من الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى فقط؛ بالإضافة إلى طائرات الشحن التجارية.

وفي وقت سابق اليوم، نفت شركة الخطوط الجوية السعودية عزمها استئناف رحلاتها الجوية مطلع يونيو المقبل، مؤكدة أن السماح بعمل الحجوزات الداخلية لا يعني إنهاء تعليق حركة الطيران المعمول به حالياً جرّاء فيروس كورونا.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الشركة ستفتح باب الحجوزات الداخلية عبر موقعها الإلكتروني مطلع يونيو المقبل، وأنها بدأت بالفعل تلقي بعض الحجوزات.

ورداً على هذا الأخبار قال المتحدث باسم الشركة، فهد باهديله، في تصريحات لـ"العربية": "إن السماح بالحجوزات الداخلية على موقع الشركة الإلكتروني اعتباراً من 1 يونيو لا يعني إنهاء التعليق الساري حالياً جراء مواجهة جائحة كورونا".

وأوضح "باهديله" أن إغلاق الحجوزات "يحدث آلياً من السيستم"، مضيفاً: "حجوزات شهر مايو مغلقة، وسيتم إغلاق حجوزات شهر يونيو لاحقاً".

وكانت وكالة "رويترز" كشفت، منتصف أبريل الجاري، عن فحوى رسالتين للشركة السعودية ذكرت فيهما أنها لا تتوقع عودة حركة الطيران المتعطلة جراء فيروس كورونا إلى طبيعتها حتى نهاية العام الجاري.

وأكدت الوكالة أنها اطلعت على رسالتين إلكترونيتين داخليتين أبلغت فيهما الشركة طواقمها بأن عمليات الطيران لن تعود إلى طبيعتها حتى ديسمبر 2020، وفقاً للتوقعات.

وكان التلفزيون الرسمي السعودي أعلن، الأحد الماضي، تمديد تعليق الطيران داخلياً وخارجياً، إلا في الحالات الاستثنائية، حتى إشعار آخر.

وذلك هو التمديد الثاني لتعليق الطيران بعد تمديد جرى في 29 مارس الماضي، ضمن التدابير التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار الوباء.

مكة المكرمة