خطة إسرائيلية لإطلاق رحلات بحرية سياحية من دبي إلى حيفا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxjavx

الرحلة ستكون على متن الباخرة الفارهة فانتازيا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 18-09-2020 الساعة 16:30
- ما الرحلة البحرية الجديدة التي تخطط الشركة الإسرائيلية لإطلاقها؟

رحلة تنطلق من دبي إلى أبوظبي وصولاً إلى حيفا المحتلة، ومنها إلى إيطاليا.

- كم سعر الرحلة ومتى ستبدأ؟

تشغيل الخط الجديد سيكون في الفترة ما بين 10 و21 أبريل المقبل، مقابل 1200 دولار للفرد.

قالت صحيفة إسرائيلية إن شركة "إم إس سي" الإسرائيلية للشحن تعتزم تسيير خط للرحلات البحرية بين إمارة دبي ومدينة حيفا، مشيرة إلى أن هذا الخط يلقى اهتماماً كبيراً من الطرفين الإماراتي والإسرائيلي.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الخميس، أن الشركة الإسرائيلية تعتزم تشغيل الخط الجديد في الفترة ما بين 10 و21 أبريل المقبل، على أن ينطلق من دبي إلى أبوظبي وصولاً إلى حيفا المحتلة، ومنها إلى إيطاليا.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي للشركة أن سعر الرحلة البحرية سيبدأ من 1200 دولار للشخص الواحد، وأن هناك اهتماماً كبيراً بهذه الرحلة البحرية.

وتتمثل الخطة المستقبلية، بحسب الصحيفة، في تقديم حزمة إجازة للإسرائيليين تشمل رحلة طيران من "تل أبيب" إلى دبي أو أبوظبي لقضاء إجازة لعدة أيام، ثم ركوب السفينة الفاخرة فانتازيا، التابعة لـ"إم إس سي".

وستكون هناك رحلة تستغرق عدة أيام مع توقفات عدة في الطريق، ومن ضمن ذلك التوقف في حيفا، وسيتمكن الإسرائيليون خلال هذه الرحلة من النزول والعودة إلى "تل أبيب"، أو مواصلة طريقهم إلى إيطاليا والعودة من هناك، بحسب الصحيفة.

في السياق ذاته أكد حساب "إسرائيل بالعربية" التابع للخارجية الإسرائيلية، الجمعة، ما ذكرته الصحيفة العبرية حول الرحلة البحرية المرتقبة بين دبي وحيفا.

وتأتي هذه الخطوات عقب توقيع الطرفين اتفاق التطبيع بينهما في العاصمة الأمريكية، منتصف الشهر الجاري، بمشاركة البحرين.

وأصبحت الإمارات أول دول خليجية والثالثة عربياً توقع اتفاقية تطبيع مع "تل أبيب"، بعد مصر (1979)، والأردن (1994)، قبل أن تلحقها البحرين لتصبح الدولة الرابعة عربياً بعد 29 يوماً فقط.

مكة المكرمة